adsense

2015/01/30 - 1:55 ص

تحت شعار " الوفاء لأهل الوفاء " نظم المكتب المحلي لودادية موظفي العدل بالجديدة أمس الخميس 29 يناير 2015 بقصر العدالة ، الحفل السنوي التكريمي لفائدة نساء ورجال الدائرة القضائية الاستئنافية بالجديدة .
الحفل التكريمي ترأسه الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف والسيد الوكيل العام بها ، والسيد رئيس المحكمة الابتدائية بالجديدة والسيد وكيل الملك بها ، والهيئة القضائية و مجلس هيئة المحامين بالجديدة والنقباء وكتاب الضبط والمحامين وعدد كبير من المهتمين بالشأن القضائي بالجديدة ، كما عرف الحفل تغطية شاملة من الصحافة المحلية والوطنية .
وارتباطا بنفس الموضوع أكد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالجديدة في كلمة له على أهمية هذا الحفل الذي يعتبر عربون محبة للمحتفى بهم ، كما أثنى كثيرا على هؤلاء قياسا بالدور الذي لعبه كل واحد منهم من موقع مسؤوليته .
أما السيد الوكيل العام فقد عدد مناقب النقيب السابق لهيئة المحامين بالجديدة واعتبره رجل التوازنات بامتياز ، رجل التوافقات ، رجل المبادئ ، رجل يسعى لتحقيق التوازن بين السادة المحامين من جهة ومن جهة أخرى بين أطر وقضاة وموظفي العدل ، إنه مدونة للأخلاق والمبادئ والمواقف يضيف السيد الوكيل العام .
كما توجه السيد الوكيل العام بكلمة في حق وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بقصبة تادلة الأستاذ " محمد منير الإدريسي " وهو أحد المحتفى بهم لما قال فيه : " الأستاذ منير ، خبير النيابة العامة بامتياز .. الإطفائي الذي يعمل على تهدئة الأمور عندما تبلغ درجة من الحرارة ... " 
وارتجل السيد رئيس المحكمة الابتدائية بالجديدة كلمة أثنى فيها هو الآخر على المحتفى بهم ، و عدد مناقبهم وخصالهم التي ميزت عملهم بهذه الدائرة الاستئنافية ، كما توجه بكلمة في حق الكاتب الخاص لرئاسة المحكمة الابتدائية السيد " مبارك المودني " الذي اعتبره ذاكرة هذه المحكمة والجندي المجهول واليد اليمنى لرئيسها وحيى فيه تفانيه في العمل الذي طبعه الإخلاص والاحترام والتقدير لكل أطر وموظفي العدل بهذه المحكمة .
وخلال كلمته شدد السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية على مثل هذه المبادرات التي لن تزيد الأشخاص المحتفى بهم إلا عزيمة في مواصلة العمل بنفس الحزم والجدية وبالنسبة للجيل القادم مثال يقتدى بهم في التفاني في العمل والإخلاص والانضباط ، وأثنى كثيرا على تلميذه الأستاذ محمد منير الإدريسي الذي يعد مثالا حيا للقاضي الناجح والمثابر والمجد في عمله ، وما الثقة المولوية الغالية التي نالها بتعيينه من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس  رئيسا للنيابة العامة بقصبة تادلة لدليل قاطع على تميز هذا القاضي الذي يعد مفخرة لجيله .
كما تعاقب على الكلمات كل من السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بقصبة تادلة  والنقيب السابق لهيئة المحامين وهما من المحتفى بهما ، حيث قدما الشكر الجزيل لمنظمي هذا الحفل على هذه الالتفاتة الكريمة في حقهما ، وارتجل النقيب الحالي لهيئة المحامين بالجديدة السيد " مكار " الذي عدد خصال كل واحد من المحتفى بهم ...
وفي الأخير تم تسليم بعض الهدايا التذكارية للمحتفى بهم من قضاة وموظفي العدل بالدائرة الاستئنافية بالجديدة ، واستدعي جميع الحاضرين إلى حفلة شاي أقيمت على شرف المكرمين .
 وفيما يلي لائحة المكرمين:
الأستاذ محمد منير الإدريسي- الاستاذ حميد بسطيلي - الاستاذ عبد السلام قاي قاي - الاستاذ عبد الغني الجبري 
الاستاذ محمد بو فارس - الاستاذ محمد علالي - الاستاذة السعدية المولى - الاستاذة امباركة الزغاري -الاستاذ محمد الزائدي-  الاستاذة السعدية المودني - الاستاذ الغوتي المرابط - الاستاذ محمد العدلاني وامبارك المودني .
أما السيدان حميد نصر الله ورشيد صديق فتم الاحتفاء بهما لحصولها على درجة دكتوراة الدولة .