adsense

2015/01/31 - 10:56 م




الباكالوريا لحراس الأمن والسنة الثانية حقوق للمفتشين والإجازة للعمداء

.يجتاز المئات من رجال الأمن والآلاف من الشباب، قبل منتصف الشهر الجاري، مباراة وطنية، تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني، لولوج سلك الأمن برتبة حارس أمن أو مفتش شرطة أو عميد شرطة.  
.فترة تدريبية لرجال أمن بالمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة (أيس بريس)
وقال مصدر أمني إن المرشحين لاجتياز المباراة، يجب أن تتوفر فيهم شروط جديدة، فرضتها المديرية العامة للأمن، لأول مرة، بعد خروج القانون الأساسي الجديد لرجال الأمن إلى حيز التطبيق.
وفرضت المديرية العامة للأمن الوطني شهادة الباكالوريا بالنسبة للمترشحين، الراغبين في ولوج صفوف الشرطة برتبة حارس أمن، والسنة الثانية من شعبة القانون أو الاقتصاد بالنسبة لمفتشي الشرطة، والإجازة في الشعبتين نفسيهما بالنسبة للمترشحين الراغبين في الالتحاق برتبة عميد أمن.
وسيشارك في المباراة العلنية عدد من رجال الأمن، الذين لم يسعفهم الحظ في الترقية الأخيرة، التي همت 5 آلاف و347 فردا.
وذكر مصدر أمني أنه سيجري انتقاء أزيد من 100 مرشح لدخول سلك الأمن برتبة ضابط للشرطة، ذكورا وإناثا، وسيحتفظ بنسبة 25 في المائة من المناصب لقدماء المقاومين ومكفولي الأمة و قدماء العسكريين والمحاربين.
وسيقدم الراغبون في اجتياز المباراة ملفات ترشيحهم إلى المصالح الإدارية ومفوضيات الشرطة القريبة من محل سكناهم.
يذكر أن المباراة الداخلية، التي اجتازها مفتشو الشرطة، أخيرا، كانت عبارة عن موضوعين، أحدهما عام، يتعلق بإحدى القضايا السياسية أو الاجتماعية، وآخر مهني، يرتبط بعمل ضباط الشرطة، وطريقة تحرير المحاضر، والانتقال للإشراف على مسرح الجريمة، وغيرذلك من الأحداث، التي يعيشها رجال الأمن، بمختلف رتبهم، في أعمالهم اليومية.