adsense

2014/06/10 - 11:15 م

يجتاز 26396مترشحا بجهة دكالة-عبدة امتحانات الباكلوريا برسم دورة يونيو 2014، موزعين على 73 مركزا بتراب نيابات وزارة التربية الوطنية بالجديدة وآسفي وسيدي بنور واليوسفية، التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة دكالة-عبدة.

وقد بلغ بالمناسبة عدد الشعب التي يمتحن فيها المترشحون 14 شعبة. وتميز اليوم الأول (الثلاثاء) بزيارات تفقدية قام بها مدير الأكاديمية بمعية نائب الوزارة بالجديدة، إلى عدة مراكز بالجديدة وأزمور (الثانويات التأهيلية ابن سيدي محمد بن عبد الله، وابن خلدون، وأم الربيع ...)، حيث وقف عن كتب على الأجواء والظروف التي تمر فيها امتحانات البكالوريا، والتي تتسم بإعمال الصرامة والحزم البيداغوجي في مراقبة المترشحين، بغية التصدي لجميع أشكال وتجليات الغش، الذي تطورت أساليبه نتيجة التطور التكنولوجيا.

وذكر المسؤول التربوي الجهوي الأول المترشحين الذين زارهم داخل قاعات الامتحانات، بضرورة تجنب استعمال الممنوعات من هواتف ذكية "سمارتفون" وعادية و"طابليت" وغيرها.

وتندرج هذه التدابير الاحترازية التي اتخذتها الأكاديمية ومصالحها الخارجية ممثلة في النيابات الأربعة، لضمان نزاهة امتحانات البكالوريا ومصداقيتها، ولتكريس مبدأ تكافؤ الفرص بين المترشحين.

هذا، وسيقوم مدير الأكاديمية، ظهر اليوم الثلاثاء، بزيارات ميدانية بمعية نائب الوزارة بسيدي بنور، تهم مراكز امتحانات البكالوريا بسيدي بنور. وستتواصل هذه الزيارات خلال اليومين المقبلين الأربعاء والخميس 11-12 يونيو 2014، لتشمل مراكز الامتحانات بتراب نيابتي آسفي واليوسفية.

مكتب الاتصال بالاكاديمية