adsense

2023/01/10 - 2:07 م

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بعين الشكاك، ظهر أمس الإثنين 09 يناير 2023 من حجز كمية مهمة من اللحوم الحمراء، كانت متوجهة للاستهلاك، وفي طريقها إلى أحد المحلات التجارية.

وفي التفاصيل، وحسب مصادر جريدة القلم الحر، فإن عناصر من المركز الترابي السالفة الذكر، قامت بمراقبة روتينية لدراجة نارية ثلاثية العجلات على مستوى الطريق المؤدية إلى منطقة ازليلك"الكريعة"، حيث توجد مجزرة السوق الأسبوعي الذي يصادف يوم الأربعاء، لتكتشف وجود لحوم حمراء منقولة بطريقة عشوائية وبدون ترخيص ، وتفتقد لأبسط شروط السلامة الصحية.

ووفق المعلومات التي تتوفر عليها الجريدة، فإن هذه الكمية المحجوزة، التي تقدر بما يناهز 200 كيلو غرام كانت في طريقها إلى أحد المحلات التجارية لبيع اللحوم، وتقديم بعضها كوجبات أكل لزبناء المطعم المتواجد بذات المحل.

وحسب المصادر ذاتها ، فإنه تم اقتياد سائق الدراجة النارية إلى مقر المركز الترابي، فيما تم توقيف صاحب المحل التجاري، والذي هو في نفس الوقت صاحب المطعم، للاستماع اليهما في محضر قانوني، كما تم حجز اللحوم التي كانت في طريقها إلى موائد الساكنة، والتي عاينتها المصلحة البيطرية بتعليمات من النيابة العامة، طبقا للإجراءات القانونية المعمول بها، حيث أكدت أنها غير صالحة للاستهلاك.    

وبعد إستشارة النيابة العامة المختصة، تم تشكيل لجنة مختلطة، مكونة من الدرك الملكي والسلطة المحلية، و المصلحة البيطرية، حيث تقرر إتلاف وحرق الكمية المحجوزة من اللحوم الفاسدة، بمنطقة خلاء تابعة للجماعة الترابية بعين الشكاك.

وقد استحسنت ساكنة المنطقة هذه العملية، ووصفتها بالنوعية والاستباقية، شاكرة مجهودات عناصر درك المركز الترابي، و التي حدت بشكل كبير من نشاط العديد  من أنواع  الجرائم.