adsense

2022/08/01 - 1:32 م

أفادت مصادر إعلامية، أن المفوض العام للشرطة الإسرائيلية يعقوب شبتاي، سيقوم بزيارة رسمية إلى المغرب، اليوم الإثنين، تستمر 5 أيام،  وسيناقش المسؤول الإسرائيلي تعزيز التعاون الميداني والاستخباراتي بين شرطة البلدين.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بلاغ، "غادر المفوض العام لشرطة إسرائيل المفتش يعقوب شبتاي، الإثنين، في أول زيارة رسمية لمفوض شرطة إسرائيلي إلى المغرب".

وأشار البلاغ إلى أن هذه الزيارة تعتبر تاريخية، سيلتقي خلالها بكبار المسؤولين في الشرطة المغربية، ومديرية الأمن الوطني، وسيزور عددا من منشآت الشرطة والأمن.

وتابع البلاغ، أنه تم التخطيط للزيارة منذ عدة أسابيع، وسيناقش المفوض العام للشرطة مع المسؤولين المغاربة، تعزيز التعاون الميداني والاستخباراتي والتحقيقي بهدف تعزيز العلاقة بين الدولتين وأجهزة الشرطة.

وأضاف، أن الزيارة ستستمر قرابة 5 أيام، من اليوم (الإثنين)، حتى الجمعة، ومن المتوقع أن يضع المفوض إكليلا من الزهور في المقبرة الملوكية القومية في الرباط، مكان دفن الملوك والسلاطين المغاربة، ومن المتوقع أن يزور الجالية اليهودية ومؤسساتها.

وجدير بالذكر، أنه في الشهر الماضي، قام رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي بزيارة إلى المغرب تبعتها زيارة وزير العدل جدعون ساعر.