adsense

2022/08/09 - 10:31 ص

أفادت مصادر مطلعة، أن الوضع الصحي للناشط السياسي رشيد نكاز متدهور جدا، اضطرت فيه إدارة المؤسسة العقابية لولاية الشلف لنقله إلى المستشفى.

وذكرت مصادر إعلامية، أنه و لأسباب مجهولة وفي ظرف 10 أيام فقط، تم نقل المعارض السياسي رشيد نكاز مرتين إلى مستشفى ولاد محمد بالشلف، حيث صرح أحد مقربيه بأن رشيد نكاز متواجد في حالة صحية متدهورة جداً مع معاناته من مرض سرطان  "البروستاتا" و فقدانه لحاسة السمع بالنسبة 80٪".

هذا وقرر قاضي التحقيق لدى محكمة الشلف، إحالة ملف كل من الناشط السياسي رشيد نكاز والمحاميان شهرة عبد القدير و خليفي ياسين والناشط جابري حمزة على محكمة الجنح، بعد الانتهاء من التحقيق معهما.

و توبع الناشط السياسي رشيد نكاز في الملف الأول على أساس تهم تتعلق بجنحة التحريض على التجمهر الغير مسلح وجنحة اهانة موظف بمناسبة تأدية مهامه وجنحة نشر وترويج اخبار كاذبة بين الجمهور من شأنها المساس بالامن او سكينة او استقرار المجتمع وجنحة العمل على المساس بالامن او سكينة او استقرار المجتمع وجنحة العمل على المساس بسلامة وحدة الوطن.

فيما وجه للمحامي الاستاذ شهرة عبد القادر و جابري حمزة تهم تتعلق بجنحة المشاركة في نشر و ترويج اخبار كاذبة بين الجمهور من شأنها المساس بالامن او سكينة او استقرار المجتمع وجنحة المشاركة في العمل على المساس بسلامة وحدة الوطن.

كما توبع المحامي الاستاذ خليفي ياسين في ملف آخر يتعلق بجنحة نشر وترويج اخبار كاذبة بين الجمهور من شأنها المساس بالامن او سكينة او استقرار المجتمع وجنحة العمل على المساس بسلامة وحدة الوطن وجنحة التحريض على التجمهر غير المسلح.

ويوجد نكاز ومرافقه ومحاميه رهن الحبس الاحتياطي منذ 14 ماي الماضي، بعد تنظيمهم وقفة امام السجن للمطالبة بكشف ملابسات وفاة المعتقل عبد الحكيم دبازي.