adsense

2022/08/27 - 12:19 م

استنكر الأمين العام للمنظمة التونسية للشغل، محمد الأسعد عبيد، خلال منشور له على حسابه ب"الفيسبوك"، الخطوة التي أقبل عليها رئيس البلاد، قيس السعيد، عقب استقباله لإبراهيم غالي، زعيم الجبهة الإنفصالية، على هامش انعقاد منتدى التعاون الياباني الأفريقي "تيكاد 8"، معتذرا من الشعب المغربي من هذه الخطوة التي اعتبرها غير المفهومة" وأنها "غباء سياسي".

وأشار النقابي التونسي إلى أن "القذافي ورؤساء الجزائر لم يفعلوها علنا، استقبال رسمي لجماعة لا يعترف بها أحد إلا القليل وفي زوايا مظلمة !؟" ومشددا على أن "الدولة المغربية هي من الأوائل الذين وقفوا مع تونس في محنة الكوفيد 19 وفي الأزمة السياحية".

وأكد محمد الأسعد عبيد أن الصحراء هو موضوع مغربي، ولا يحق لنا أن نتدخل في الشؤون  خلال منشور له على حسابه ب"الفيسبوك" مخاطبا قيس سعيد بالقول "من كلفك لكي تعترف بجماعة منشقة على الدولة المغربية، بهذه الحماقة لقد خلقت أزمة دبلوماسية بين دولتين شقيقتين منذ زمن بعيد".

وخاطب الزعيم النقابي الرئيس قيس السعيد قائلا: "من كلفك لكي تعترف بجماعة منشقة على الدولة المغربية، بهذه الحماقة لقد خلقت أزمة دبلوماسية بين دولتين شقيقتين منذ زمن بعيد".

وتتوالى انتقادات التونسيون عقب إقدام قيس السعيد استقبال الإرهابي ابراهيم غالي رئيس جبهة البوليساريو، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واصفين الخطوة ب"الخطأ الديبلوماسي الشنيع"، الذي سيضر بعلاقات بلادهم مع المغرب الشقيق.