adsense

2022/06/12 - 12:53 م

فازت"جريدة الرؤى" عن الثانوية الإعدادية إبراهيم الروداني  بالجائزة الأولى إقليميا في مسابقة الجريدة المنظم من طرف مؤسسة التفتح للتربية والتكوين ثريا جبران تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمديونة وبشراكة مع مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة  أمس الجمعة 10 يونيو، بمقر مؤسسة التفتح للتربية والتكوين ثريا جبران 2022 ،  ضمن يوم الجريدة  الذي اختير له شعار"الجريدة ...أعمدة المعرفة" احتفاء وتتويجا للصحافيين الشباب في  المجالات الفنية والثقافية الذين تأهلوا في  الإقصائيات الإقليمية برسم الموسم الدراسي 2021-2022.

ويأتي هذا التتويج في إطار مشروع المنتدى الإقليمي للإعلام والصحافة والمدرسة وكذا تنزيل مشاريع القانون الإطار 17-51 المتعلق بإصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي خاصة المشروع رقم 10 الرامي للارتقاء بالحياة المدرسية؛ وسعيا لتعزيز كشف المواهب والقدرات في الوسط المدرسي، ودعما للمبادرات المميزة والمجهودات المبذولة من طرف منسقات ومنسقي الأندية المدرسية ومؤطرات ومؤطري الأنشطة المندمجة بالفضاءات المدرسية.

ترأس الحفل المدير الإقليمي عزيز بويدية، رفقة رئيسات ورؤساء المصالح؛ وممثل السيد عامل إقليم مديونة عن قسم العمل الاجتماعي والسيد القائد ومجموعة من أعلام الصحافة والإعلام  ومدراء ومنسقات ومنسقي أندية التواصل والإعلام للمؤسسات المشاركة في البرنامج .

حيث ألقى السيد المدير الإقليمي كلمته التي رحب فيها بالحاضرات والحاضرين كما نوه فيها بالمجهودات المبذولة، وتخلل الحفل فقرات مسرحية وصلات غنائية وحوارات مع رواد المسرح.

كما تميز الحفل بحضور و تكريم السيد عبد الهادي خيرات المدير سابق  بجريدتي  الاتحاد الاشتراكي  وليبيراسيون .

وفي هذا الصدد قدمت الأستاذة إيمان لهويشري باعتبارها رئيسة المشروع ومنشطة قسم القراءة والإبداع الأدبي عرضا مفصلا حول:" الصحافة والإعلام و أهميتهما التربوية" وأوضحت أن هذين المجالين يدخلان ضمن التوجه العام لخطة قسم القراءة والإبداع الأدبي كما  عرفت الأستاذة بالأهداف العامة للمشروع ومنجزات قسم القراءة و الإبداع الأدبي في الموسمين الدارسيين  2022_ 2021/

2021_ 2022 في ما يخص الإعلام والتواصل .

خلال الحفل قدم قسم القراءة و الإبداع الأدبي برنامج إذاعي وبرنامج تلفزي تحت إشراف الأستاذ إدريس كصرى . كما أتحف  تلاميذ قسم المسرح الحضور  بعمل مسرحي تحت عنوان: "دعونا صغار" من إخراج  الأستاذ هشام زوهري .

 وفي نهاية هذا الحفل تم تتويج المؤسسات المشاركة في مسابقة أحسن جريدة حيث جاءت النتائج كالتالي :

 المرتبة الأولى: الثانوية الإعدادية إبراهيم الروداني، تسلم الدرع منسق النادي الأستاذ :أيوب تاسي

 المرتبة الثانية : الثانوية التأهيلية مولاي إسماعيل، تسلم الدرعمنسق النادي الأستاذ محمد الزمراني

 المرتبة الثالثة :الثانوية الإعدادية أم البنين  تسلم الدرع منسق النادي الأستاذ: خالد عاقل

 المرتبة الرابعة : الثانوية التأهيلية مي زيادة، تسلمت الدرع منسقة النادي الأستاذة: حنان الياكدي

واختتم الحفل بتكريم الأستاذة إيمان لهويشري عن قسم القراءة و الإبداع الأدبي والأستاذ هشام زوهري عن قسم المسرح و تقديرا لجهودهما في إنجاح هذا العرس الاعلامي بامتياز.

أيوب تاسي