adsense

2021/11/09 - 8:49 م

خلال لقاء على هامش الدورة الاستثنائية التي عقدت بمقر الجماعة، من أجل المصادقة على مشروع ميزانية 2022، عبر عبد السلام البقالي عمدة مدينة فاس، عن عميق أسفه للمعاناة التي كابدها سكان مدينة فاس، جراء تردي خدمات الشركة المفوض إليها تدبير ملف النقل الحضري.

وكان ملف النقل الحضري بالعاصمة العلمية مثار العديد من المشاكل، التي لم تجد طريقها للحل إبان  العمدة السابق.

ويأمل سكان مدينة فاس أن ينفذ العمدة الحالي وعوده بخصوص هذا الملف الذي بات يؤرق مستعملي هذه الوسيلة في تنقلاتهم.

من جهته صرح العمدة أنه تدارس جيدا ملف دفتر التحملات الخاص بهذه الشركة، ووجد خصاصا مهولا من حيث الأسطول الذي يجب أن تتوفر عليه الشركة، ولا من حيث جودة الخدمات التي لا ترقى إلى تطلعات المستعملين، حيث أن الشركة كان عليها أن تتخلص من أسطول الوكالة المستقلة للنقل الحضري نهائيا سنة 2018 ، في الوقت الذي تدير فيه خدماتها بذات الخردة الموروثة عن الوكالة.

وبهذا الخصوص راسل العمدة شركة سيتي باص عبر مفوض قضائي يطالبها بالوفاء بالإلتزامات التي ينص عليها دفتر التحملات ومن بينها التوفر على أسطول يتكون من 194 حافلة.

للإشارة فقد صادقت الجماعة خلال الدورة الإستثنائية يوم الإثنين على مشروع الميزانية لعام 2022، والذي كان الهدف منه الوفاء بالالتزامات المالية للجماعة سواء اتجاه المؤسسات أو المقاولات المتعاقد معها، أو الأشخاص الذاتيين والمعنيين، بالإضافة إلى تسوية وضعية العمال والموظفين.