adsense

2021/06/08 - 11:22 م

يخوض انطلاقا من هذا اليوم الثلاثاء 08 يونيو 2021 بمدينة تاونات معطلون عن العمل اعتصاما أمام عمالة تاونات لمدة ثلاث أيام قابلة للتمديد ابتداءا من يومه الثلاثاء إلى غاية يومه الخميس مرفوق بوقفات متفرقة أمام المؤسسات "المسؤولة" وأشكال نضالية أخرى موازية لاعتصامهم.

وحسب بلاغ الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع تاونات الذي توصلت جريدة القلم الحر بنسخة منه؛ فهذه الاحتجاجات تأتي في ظل سياسة الأدان الصماء والأبواب الموصدة في وجههم من طرف الجهات المسؤولة... كما يضيف نفس البلاغ : "ولأن براماجهم بعيدة عن واقعنا، ورق منسوخ يصف عجزهم .. يوصينا بالصبر .. وبملايير الدراهم، وفي ظل العشوائية في التعامل مع مطالبنا  والتماطلات نؤكد اختيارنا الشارع بدل أمواج البحر، و قوى القمع عوض أسماك القرش عبر إحماءات نضالية تمثلت في مجموعة من الوقفات الاحتجاجية" حسب نفس البلاغ دائما.

واختار حملة الشهادات لهذا الشكل الاحتجاجي، شعار "الشغل حق وليس امتياز"، بعدما أطلق في وقت سابق احتجاجات متواصلة ضد الإجهاز على الوظيفة العمومية وابعادها في كل المستويات، وعدم فتح حوار جدي مع الفرع على أرضية ملفهم المطلبي وإيجاد حل لمشكل البطالة بالمدينة.