adsense

2021/06/19 - 12:57 م

ترأس السيد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والسيد إدريس أوعويشة، الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، يوم أمس الجمعة 17 يونيو 2021، مراسيم حفل إعطاء انطلاقة بناء المدرسة العليا للتربية والتكوين بجامعة الحسن الأول.

ويأتي هذا المشروع، الذي سيتم بناؤه بمدينة برشيد، بالقرب من المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بكلفة مالية تقدر ب55 مليون درهم، في إطار تنويع العرض التربوي وتطوير مهن التربية والتكوين بجامعة الحسن الأول من خلال خلق هذه المدرسة العليا الجديدة التي تقدم مسالك ممهننة لتكوين أساتذة في مختلف أسلاك التربية الوطنية.

وموازاة مع مراسيم هذا الحفل، قام السيدان الوزيران بإعطاء انطلاقة مشروع بناء المكتبة الجامعية ومقر قطب دراسات الدكتوراة بالحرم الجامعي بمدينة سطات واللذان سيكلفان الجامعة ما مجموعه 31 مليون درهم لعملية البناء، ممولة من المداخيل الخاصة للجامعة.

كما قام السيدان الوزيران، مرفوقان بالسيد رئيس جامعة محمد السادس متعددة التخصصات والسيدة رئيسة جامعة الحسن الأول، بتدشين أستوديو تسجيل الموارد الرقمية البيداغوجية والذي تم إحداثة في إطار شراكة بين هاتين الجامعتين ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث.