adsense

2021/03/08 - 8:57 م

وصفت الصحافة البرتغالية مرور غواصة روسية هجومية، تحمل إسم RFS Rostov-na-Donu، أثناء تداريب بحرية كانت تقوم بها البحرية الأمريكية في السواحل المغربية، بالحادث "الاستفزازي"، وفق ما كشفت عنه صحيفة Portugal resident البرتغالية.

وأضافت ذات الصحيفة، أن أن الغواصة الروسية كانت برفقتها البحرية البرتغالية، وأشارت إلى أن التقارير الإعلامية البرتغالية قالت بأن التمارين البحرية الأمريكية في المغربية، هدفها الأصلي هو ملاحقة الغواصات “الأعداء” التي تمر بالبحر الأبيض المتوسط.

وأضافت الصحيفة البرتغالية المذكورة، أن الأمريكيين يُطلقون على الغواصة الروسية "RFS Rostov-na-Donu" اسم "الثقب الأسود"، لأنها واحدة من الغواصات التي تشتغل بالديزل والكهرباء وتتميز بعبورها الصامت في المياه، حيث تعتبر من أكثر الغواصات صمتا في العالم.

وأشار التقرير إلى أن هذه الغواصة الروسية، هي "غواصة هجومية تقليدية"، وكانت روسيا تستخدمها في مختلف "حالات الصراع" في ليبيا وسوريا، وهي مسلحة بصواريخ كروز وطوربيدات.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا في صراع دائم على إثبات القوة واستعراض القدرات العسكرية في مختلف المجالات، وهو ما يؤدي في أحيان كثيرة إلى حدوث استفزازات بين الطرفين.