adsense

2019/06/20 - 5:33 م


مقطع الفيديو المسرب لافتتاح كأس أمم إفريقيا التي ستنطلق غدا بأرض الكنانة، التي يشارك فيها المغني المصري “حكيم” ، يظهر خريطة المغرب دون صحرائه، ما أثار غصب المغاربة، وأشعل فتيل الغضب بين مرتادي وسائط التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا الأمر مسا بوحدة المغرب وسيادته.
كما تجدر الإشارة إلى أن الإعلان الرسمي الخاص بكأس إفريقيا الذي اختار له المنظمون شعار" متجمعين أمم إفريقيا مصر 2019"، عمد الى وضع شعار للجمهورية الوهمية البوليزاريو، ضمن الخرائط المرسومة على مجسم خريطة إفريقيا
كما استمرت استفزازات   الاتحاد الإفريقي الذي سبق وان  خصص حيزا لجبهة البوليزاريو ،  من أجل شراء تذاكر مباريات "الكان"، ونعت الصحراء المغربية، بالصحراء الغربية.
وسبق  لمسؤولي الجامعة الملكية المغربية، ان ربطوا الاتصال بمسؤولي الاتحاد المصري، الذين أكدوا أن لا مسؤولية  لهم بالموضوع، وأكدوا أن الموقع تملكه شركة وقعت عقدا، من أجل التكلف ببيع تذاكر الكان، الأمر الذي دفع بمسؤولي المغرب إلى تقديم احتجاج رسمي للكاف.
فعلى بعد يوم واحد من انطلاق منافسات كأس أمم أفريقيا مصر هل سيتدارك  القائمون على "الفيديو كليب" الخاص بالأغنية الرسمية لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 إلى تصحيح هذا الوضع أم سيبث الفيديو كما هو، كما ويجب على الديبلوماسية المغربية التحرك من أجل القيام بكل التدخلات الواجبة من أجل تجنيب المغرب مناوشات هو في غنى عنها.
ويفتتح العرس الأفريقي، يوم غد الجمعة، ب ـ"ملعب القاهرة الدولي"، والذي سيشهد إجراء المباراة الأولى التي ستجمع البلد المنظم بمنتخب زيمبابوي.