adsense

2018/11/26 - 10:26 م


توج العداءان المغربيان عبد المجيد فاضل (ذكور) وعائشة غموش (إناث) بلقب الدورة الخامسة لنصف ماراطون الجديدة، الذي نظمته، أمس الأحد، جمعية مازاغان ماراطون، بتعاون مع السلطات المحلية وبدعم من المجمع الشريف للفوسفاط وعدد من الشركاء الآخرين.
وذكر بلاغ للجنة المنظمة أن الرتبة الثانية عادت للعداء حسن أحموش ، فيما كانت المرتبة الثالثة من نصيب عبد السلام فرطوط.
في فئة الإناث، عادت المرتبة الأولى للعداءة عائشة غموش، متبوعة بكل من كوثر جناتي وبسيمة الجنايني.
وعرفت مسابقة 10 كلم، تألق أيوب دردار، في فئة الذكور ، متقدما على إلياس جلايتي وعبد الإله مجيبار.
ولدى الإناث، عادت الرتبة الأولى للعداءة سمية سناد، متبوعة بكوثر داودي وسيرياني باولا.
و أضاف ذات المصدر أن عامل إقليم الجديدة محمد الكروج، قام في نهاية هذه التظاهرة الرياضية، رفقة عدد من الشخصيات البارزة بالمدينة، بتوزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات.
و أوضح البلاغ، أن المشاركين الذين فاق عددهم 900 متسابق انطلقوا من ساحة “نور القمر”، المحادية لكورنيش الجديدة، ليجوبوا أبرز شوارع المدينة، في اتجاه منتجع سيدي بوزيد، مرورا بمآثر الحي البرتغالي، وعدد من الشوارع التي تضم مجموعة من البنيات التاريخية.
وصرح رئيس جمعية مازغان ماراطون محمد لعفر لوسائل الإعلام ، التي قامت بتغطية هذه التظاهرة الرياضية السياحية، أن الدورة الخامسة حققت الأهداف المتوخاة بعدما مكنت شريحة مهمة من هواة هذا النوع الرياضي من رفع التحدي أمام عدائين متمرسين، في سباق تميز بمضمار سريع ومتنوع وملائم لتحسين الأرقام الشخصية للمتسابقين.
وأضاف محمد لعفر أن تنظيم هذه التظاهرة الرياضية، تحت شعار “إفريقيا قاطرة التنمية الرياضية”، وفي إطار الاحتفالات المتواصلة بعيد الاستقلال، من شأنه تنمية المشهد الرياضي بالمدينة واكتشاف مواهب في العاب القوى، وفرصة للتعريف بالموروث الثقافي والسياحي الذي تزخر به مدينة مازغان.
للإشارة، فقد أشرف على تنظيم سباقي نصف الماراطون والـ10 كلم جمعية “مازاغان ماراطون”، بتعاون مع كل من عمالة إقليم الجديدة والجماعة الحضرية والجمعية الاقليمية لتنمية الرياضة والمجلس الاقليمي والمديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة.