adsense

2018/11/23 - 12:52 ص


تحت إشراف الكاتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بفاس إدريس ابلهاض، انعقد عصر يومه الخميس 22 نونبر بمقر الاتحاد العام  الكائن بشارع للا حسناء، لقاء تواصليا مع المكتب الإقليمي لقطاع السياحة، الذي يضم عددا من الوحدات الفندقية.
ويروم هذا اللقاء إلى الاستعداد لإحياء ذكرى أحداث 14 دجنبر، والتي شهدتها العاصمة العلمية، على إثر الإضراب الوطني الذي دعت إليه نقابتي الاتحاد العام للشغالين والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، لمدة 24 ساعة، احتجاجا على الأوضاع الاجتماعية للعمال، قبل أن يتطور الوضع ويتحول إلى مواجهات، سقط خلالها عدد من الضحايا.
وفي كلمته حث الكاتب الإقليمي مناضليه بضرورة الحضور لهذا اللقاء، لإحياء الحدث، الذي سيترأسه الكاتب العام لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب النعم ميارة، يوم 9 دجنبر بقاعة 11 يناير بفاس.
بعد ذلك طرح المكتب الإقليمي لقطاع السياحة على الكاتب الإقليمي المشاكل التي يعرفها القطاع، حيث أكد الأخير على إيجاد الحلول المناسبة لها، داعيا إياهم إلى التكثل والتنسيق فيما بينهم.
ولم يفوت ذات القطاع الفرصة للتعبير عن مساندتهم ودعمهم للشرعية، والدفاع عن مقرهم، والوقوف إلى جانب كاتبهم الإقليمي الذي رفع الكاتب الإقليمي السابق (ع.ع) دعوى ضده كشخص وليس ككاتبا إقليميا شرعيا.
وبإلحاح من بعض الحاضرين، ذكر ابلهاض بفصول هذه القضية، التي طفحت على الساحة النقابية بفاس، مؤكدا أنه يحترم قرار العدلة، ومبرزا أن الاتحاد العام للشغالين لديه ما يدلي به عند مرحلة الإستئناف.