adsense

2013/08/16 - 12:53 م


وضع القائد الجهوي للدرك الملكي السيد عبد المجيد الملكوني بمناسبة انطلاق فعاليات موسم مولاي عبد الله امغار بالجديدة خطة أمنية استباقية وفق مقاربة تشاركية تضم جميع المتدخلين الأمنيين من سلطة محلية وقوات مساعدة يسهر على تنفيذها بنجاح قائد سرية الدرك الملكي بالجديدة النقيب السيد انوار أمان بمساعدة رؤساء المراكز وباقي رتباء عناصر الدرك الملكي.

وتهدف هذه الخطة إلى الحد من الجريمة قبل وقوعها  وتفعيل سياسة القرب من المواطنين من أجل التدخل السريع والفعال والحرص الشديد على أن يمر موسم مولاي عبد الله امغار في ظروف جد عادية والسهر  على راحة المواطنين والحفاظ على سلامتهم, خاصة ان التوقعات المرتقبة لعدد زائري الموسم تشير إلى اكثر من مليون زائر.

وارتباطا بنفس الموضوع تمكنت عناصر الدرك الملكي خلال الايام الثلاتة الاخيرة ضمن مقاربة استباقية  من توقيف 12 شخصا من مروجي الشيرا ولاقراص المهلوسة حيث تم حجز كميات كبيرة من هذه المخدرات اضافة  إلى توقيف بائع خمور وبحوزته كميات مختلفة.

وفي نفس الصدد تم وضع مجموعة من الاطفال القاصرين تحت المراقبة لعرضهم على قاضي الاحداث و توقيف عدد من المبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث وطنية و ضبط عدد من بائعات الهوى.

وفي اتصال مباشر مع بعض المواطنين بعين المكان عبروا عن ارتياحهم الكبير وامتنانهم لرجال الدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية على جودة العرض الأمني مطالبين الجميع في نفس الوقت بمزيد من الجهد حتى تمر أجواء موسم مولاي عبد الله في أمن وسلام يرضى عنها رجل الأمن قبل المواطن.

الكاتب : محسن شياضمي