adsense

2013/08/10 - 11:22 م



خلفت حادثة سير مروعة في حدود منتصف نهار يوم السبت 10 غشت الجاري بالطريق الثانوية الرابطة بين جماعة الغربية والوالدية عند الكيلومتر 6 في الاتجاه نفسه اربعة قتلى منهم السائق  واربعة جرحى اثنان منهم وصفت حالتهما بالحرجة والاخران بجروح خفيفة وكدمات نقلوا على وجه السرعة إلى مستشفى محمد  الخامس بالجديدة. 

وتعود وقائع الحادثة لما فقد سائق السيارة من نوع 'كونكو' السيطرة عليها بفعل السرعة ورداءة الطريق التي تتميز بوعورتها  وكثرة الحفر.
  
وترجع أسباب الحادثة مرة أخرى إلى ظاهرة النقل السري والتي تعرف نشاطا غير مسبوق وفي واضحة النهار في غياب اية مراقبة من طرف القيمين على الشأن الأمني بالواليدية.


 ويعرف مركز الوالدية انتشارا مهولا لظاهرة النقل السري وبشكل مكشوف امام  مرأى ومسمع عناصر الدرك الملكي الذين اخدوا لأنفسهم موقع المتفرج مما يجري ويحدث بخصوص هذه الظاهرة التي باتت تؤرق المواطنين على مختلف مشاربهم يوما بعد يوم مما يثير اكثر من علامة استفهام  ... ؟؟؟  

أحد الناجين من الحادثة
وفي موضوع ذي صلة ندد المركز المغربي لحقوق الانسان بهذه الافة التي اصبحت سلوكا يوميا تعرض حياة المواطنين للخطر الدائم بفعل تهور هؤلاء السائقين همهم الوحيد الربح السريع ولو على حساب ارواح الناس في غياب مراقبة رجال الدرك الملكي بالواليدية المفروض فيهم حماية المواطنين وليس التواطؤ مع أصحاب النقل السري - يقول أحد المواطنين-وفي اتصال مباشر مع بعض فعاليات المجتمع المدني بالواليدية وكذا المركز المغربي لحقوق الانسان طالب الجميع القائد الجهوي للدرك الملكي بالجديدة بفتح تحقيق حول الدوافع والاسباب التي أدت إلى انتشار هذه الظاهرة السلبية بشكل مكشوف ... !؟