adsense

2013/08/05 - 6:13 م


شددت عناصر شرطة المرور التابعة للهيئة الحضرية بالأمن الاقليمي بالجديدة، وعناصر فرقة الدراجين التابعة للأمن العمومي، منذ بداية فصل الصيف، حملاتها الامنية ضد الدراجات النارية المخالفة للقانون بمختلف شوارع المدينة.
وحسب مصدر أمني رفيع فان هذه الحملة، كما هو مسطر لها، تهدف إلى التدقيق في مدى قانونية استعمال الدراجات النارية، وتوفر أصحابها على وثائقها كاملة بما فيها وثيقة التأمين، أو لعدم توفر سائقيها على الخوذة الواقية.
وعلمت "جريدة القلم الحر" من نفس المصدر ان العناصر الأمنية حجزت ، مايقارب 800 دراجة نارية مخالفة خاصة على مستوى شارعي محمد السادس وشارع محمد الخامس، و أضاف نفس المصدر أن تشديد هذه الحملة يأتي في إطار حملة استباقية تؤمن السير والجولان داخل المدار الحضري للمدينة، حيث من المنتظر أن تستقطب الجديدة الآلاف من الزوار والسياح الاجانب بداية شهر غشت تزامنا مع مهرجان جوهرة وموسم مولاي عبد الله امغار و كذا مهرجان الاثارة العالمي (SPORT EXTERME) والذي ينظم لاول مرة بالجديدة.
و قال مصدر امني من فرقة المرور بالجديدة، أن الحملة تأتي أيضا للحفاظ على حركة السير، خاصة وأن بعض الشباب يعرقلون حركة المرور ويتسببون في حوادث خطيرة، وذلك بفعل تهورهم والسرعة الفائقة التي يسيرون بها داخل شوارع وأزقة المدينة ...
و أضاف نفس المصدر أن من الأهداف الرئيسية لهذه الحملة أيضا، الحد من ظاهرة النشل والسرقات بالخطف باستعمال الدراجات النارية. حيث يتضاعف سكان المدينة الى أكثر من 3 اضعاف, ما يفرض تشديد هذه الحملة من أجل التقليل من مخاطر الجريمة .
هذا و وعد مصدر أمني بأن الحملة على الدراجات النارية المخالفة ستتواصل بصفة منتظمة. الحملة لقيت استحسانا كبيرا لدى المواطنين الذين رحبوا كثيرا بـهذه الخطوة الجريئة ودعوا إلى التكثيف منها للحفاظ على الأمن العام، حيث تحولت يوميات السكان إلى جحيم بسبب استعمالها في بعض الأحيان في عمليات إجرامية.