adsense

2013/08/07 - 3:30 م



في مقال لها بعنوان "الحكاية الكاملة لتمتع مغتصب الأطفال المغاربة بالعفو الملكي"، كشفت جريدة الباييس الإسبانية عن حقائق مثيرة.


 أكدت من خلالها أن الملك الإسباني خوان كارلوس خلال زيارته الأخيرة للمغرب ، طلب من رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران إمكانية تسريع اجراءات نقل سجين إسباني بطنجة يدعى أنطونيو غارسيا فيديريل بسبب معاناته مع مشاكل صحية .


 وأفادت نفس الجريدة  أن فؤاد عالي الهمة مستشار الملك اتصل مباشرة بعد لقاء العاهل الأسباني بتظيره المغربي ، بسفير إسبانيا ألبرتو نافارو ليبلغه استياءه من طلب الملك الإسباني النظر في حالة غارسيا من رئيس الوزراء المغربي بنكيران بدل الإتصال بمحمد السادس مباشرة ، فكان جواب السفير حسب الباييس بأن إدارة السجون تابعة لرئاسة الحكومة .
لكن الهمة أبلغه بأن هكذا قضايا تحل من طرف جلالة الملك.
وأوضح كاتب المقال أن سفير إسبانيا انتبه إلى عرض الهمة فطلب من القنصليات السبع اعداد قائمتين للسجناء الإسبان بالمغرب ، الاولى تضم ثلاثين سجينا والثانية تضم18 لنيل العفو ،على شرط ان لا يكونوا من أصول مغربية وأن يكونوا أمضوا مدة حبسية.
وكشفت نفس المصادر أيضا أن شخصا في القصر الملكي مزج بين اللائحتين لتصبح لائحة من 48 شخصا ...كما نقلت الجريدة استغراب دبلوماسي إسباني من سخاء العفو المغربي الذي طال مغتصب أطفال وآخر بارون مخدرات.
 وهذا رابط المقال بالإسبانية بجريدة الباييس:

 http://politica.elpais.com/politica/2013/08/05/actualidad/1375734647_166704.html