adsense

2024/02/06 - 10:36 م

عمت الأفراح بالمملكة الأردنية الشقيقة وبعدد من الدول العربية، احتفالا بتأهل المنتخب الوطني الأردني لكرة القدم لنهائي كأس آسيا بعد فوزه اليوم على كوريا الجنوبية 2-0.

كما خرجت الجماهير الأردنية التي تواجدت في مدرجات استاد أحمد بن علي في الدوحة، وفي محيط الملعب إلى الشوارع وسوق واقف للاحتفال بهذا الإنجاز، وهم يرفعون الأعلام الأردنية ويرددون الأهازيج الوطنية، ومن المنتظر أن تستمر أفراح الأردنيين في قطر حتى الصباح احتفاء بهذا الإنجاز التاريخي.

وقد قاد الإطار الوطني المغربي حسين عموتة اليوم الثلاثاء المنتخب الأردني للتأهل إلى نهائي كأس آسيا لأول مرة في تاريخه، إثر فوزه على منتخب كوريا الجنوبية المرشح الأول لبطولة كأس أسيا، بهدفين دون رد، على ملعب "أحمد بن علي" المونديالي في مدينة الريان القطرية.

وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي من دون اهداف، وفي الشوط الثاني سجل الاردن هدفه الأول في الدقيقة 53 عن طريق اللاعب يزن النعيمات، ليضيف موسى التعمري الهدف الثاني في الدقيقة 66.

وسيلاقي المنتخب الأردني في المباراة الختامية الفائز من مباراة منتخبي قطر وإيران، في المباراة الثانية لنصف نهائي كأس أسيا لكرة القدم، المقررة يوم غد الأربعاء.

وفي تصريحات صحفية عقب المباراة، شكر حسين عموتة لاعبيه وجميع مساعديه، موضحا أن المنافس لم يكن بالسهل، مردفا "نحن آمنا بحظوظنا، وأكدنا على لاعبينا ألا يبالغوا باحترام الخصم".

من جهته نوه أسطورة الكرة الألمانية، يورغن كلينسمان مدرب منتخب كوريا الجنوبية، بالإطار الوطني الحسين عموتة، بعدما قاد المنتخب الأردني إلى نهائي كأس آسيا لأول مرة في التاريخ.

جاء ذلك بعدما توجه الإطار الوطني عموتة، لتحية كلينسمان بعد نهاية المبارة بين المنتخبين، حيث أشاد المدرب كليسمان بما يقوم به عموتة مخاطبا إياه: "تقوم بعمل صعب وغير عادي"، ليرد عليه عموتة: "شكرا على لطفك، حظ موفق".

هذا، وهنأت الملكة رانيا العبدالله، زوجة العاهل الأردنى الملك عبدالله بن الحسين ملك المملكة الاردنية الهاشمية، منتخب الأردن، بعد الفوز على منتخب كوريا الجنوبية، والصعود لنهائى كأس أسيا لأول مرة في التاريخ.

وكتبت الملكة رانيا عبر موقع التواصل الاجتماعى "إكس" (التويتر سابقا): "فريق بيرفع الرأس، ألف مبارك الفوز وإن شاء الله الكأس أردني".