adsense

2022/05/01 - 5:16 م

احتفاء باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف واليوم الوطني للقراءة ، نظمت جمعية أبواب المشور فاس الجديد أمسية ثقافية  لتقديم وتوقيع كتاب "الإنتماء الترابي في أفق مواطنة محلية " لكاتبه الدكتور عبد الرحمان حداد وذلك يوم 23 أبريل الماضي، بقاعة الندوات بالمديرية الجهوية للثقافة بفاس.

حضر هذه الأمسية ثلة من المهتمين بالكتاب والقراءة، من مختلف المشارب، دكاترة وأساتذة المؤسسات التعليمية وإعلاميين وأعضاء من جمعيات المجتمع المدني، وكذا تلاميذ المؤسسات التعليمية.

افتتحت الأمسية بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم قام فريق تحدي القراءة - المنتمي لمدرسة محمد السادس الإبتدائية بأداء النشيد الوطني.

على إثر ذلك سلمت جمعية أبواب المشور فاس الجديد  شواهد تقديرية لكل مكونات الفريق ، و باقة من الكتب الثقافية والترفيهية لإغناء خزانة هذه المدرسية.

بعد ذلك تم إلقاء كلمة الجمعية، ونبذة من سيرة الكاتب الذاتية.

وفي عرض شامل وشافي  قدم الدكتور  إدريس طاهري كتاب  المؤلف" الانتماء الترابي في أفق مواطنة محلية" .

وقبل تفاعل الحضور مع الدكتور عبد الرحمان حداد، قدمت بعض جمعيات المجتمع المدني قرءات شعرية،

أما نادي المواطنة والتربية على حقوق الإنسان -  التابع لمدرسة 18 نونبر الإبتدائية- فقد ساهم بفقرة فنية عبرت من خلالها عن تشبث أبناء هذا الوطن، بمغربية الصحراء،  وأن لا بديل عن الحكم الذاتي كحل للنزاع المفتعل.

وتشجيعا للتميز التعليمي تسلمت تلميذتان ،من مستوى السادس بهذه المؤسسة،  شهادتين  تقديريتين، وبعض الكتب المرجعية للإعداد الجيد للامتحانات الإشهادية الموحدة الإقليمية.

وقدمت الجمعية لمدير المؤسسة "درع التميز". كما تسلمت مكونات الفريق شواهد تقديرية، و باقة من الكتب الثقافية والترفيهية لإغناء الخزانة المدرسية.

وتواصلت الأمسية الثقافية بتفاعل الحضور الكريم مع الدكتور الذي شكر الحاضرين على الاهتمام الذي يولونه للكتاب والقراءة.

وفي ختام الأمسية أشرف الدكتور حداد عبد الرحمان على توقيع كتابه، وختم النشاط بأخذ صور تذكارية مع المدارس التي حضيت بالتكريم، ومع ضيوف الجمعية.