adsense

2022/05/27 - 7:03 م

علمت جريدة القلم الحر، من مصادرها من منطقة باب الفتوح بفاس، أن إحدى حافلة شركة "سيتي باص" المفوض لها تدبير قطاع النقل الحضري بفاس، انقلبت اليوم الجمعة،  ب"سهب الورد" أحد الأحياء الشعبية بمقاطعة "جنان الورد".

ومن الألطاف الإلهية، أن انقلاب الحافلة، تضيف مصادرنا، لم يتزامن مع وقت دخول أو خروج تلاميذ إحدى المؤسسات التعليمية الابتدائية، ولم يخلف الحادث أي خسائر في الأرواح أو أي إصابات لا في الزبناء ولا في المارة.

إلى ذلك، أصدرت إدارة شركة سيتي باص بيانا، أوضحت فيه، أنه على إثر حادثة سير بتاريخ 27/05/2022 بين دراجة نارية وسيارة أجرة صغيرة، أدى الى عرقلة مرور حافلة الخط 53 بمسارها بمنطقة سهب الورد ، عمد سائق الحافلة إلى تغيير مسارها عبر إحدى الأزقة ذات درجة إنحدار حادة، ما أدى الى انقلبها على جانبها الأيمن.

وأشار البيان إلى أن الحافلة كانت تقل ساعة الحادث أربع ركاب، تم نقلهم الى المستشفى الجامعي،  للتأكد من سلامتهم، وذلك دون أن تبدو عليهم أية آثار لكدمات أو إصابات.

بيان الشركة لم يقنع الساكنة، وبالخصوص متتبعي العلاقة المتوترة بين الشركة وبين المجلس الجماعي للمدينة، حيث رجحوا أن الحادث نجم عن الحالة الميكانيكية المهترئة للحافلة، اذ تعتبر من الأساطيل القديمة، مستدلين بالحرائق التي تندلع من حين لآخر بمحركات الحافلات بسبب الحالة الميكانيكية السيئة مع ارتفاع درجة الحرارة.