adsense

2022/01/14 - 10:05 م

في إطار الجولة الثانية من بطولة إفريقيا المقامة حاليا بالكاميرون، تمكن المنتخب المغربي اليوم الجمعة،في المباراة التي احتضنها ملعب احمد أهيدجو، من تحقيق الفوز الثاني على حساب منتخب جزر القمر، حيث سجل سليم أملاح، اسمه ضمن هدافي أسود الأطلس في الكان، بعدما هز شباك الخصوم في الدقيقة 16، وسجل زكرياء أبو خلال الهدف الثاني في آخر أنفاس اللقاء.

وعرفت قائمة المدرب خليلوزيتش  تغييرات مهمة على تشكيلته التي لعبت المباراة الماضية  حيث أقدم على إقحام المهاجم أيوب الكعبي ليقود الهجوم بدلا من زكرياء أبو خلال، كما دفع خليلوزيتش باللاعب سفيان أمرابط في خط الوسط وطارق تسودالي  بدلا من عز الدين أوناحي الذي شارك أساسيا أمام غانا في الجولة الماضية.

ورغم كل هذه التغييرات، فلم يظهر المنتخب المغربي بتلك القوة التي كانت تتوقعها الجماهير المغربية، حيث تفنن اللاعبون في إضاعة الفرص أمام فريق يعتبر من أضعف فرق المجموعة، على اعتبار تصنيفه في قوائم الفيفا، أو باعتبار أنه يلعب نهائيات الكأس الإفريقية لأول مرة في تاريخه.

وعلى العموم نأمل أن يتدارك الناخب الوطني هذه النقائص خصوصا في مباريات الدور الثاني، من أجل تحقيق أمل المغاربة في الفوز بكأس استعصت على المغرب منذ 1976.