adsense

2019/07/11 - 12:41 ص


شهدت قاعة الأنشطة والحفلات للثانوية التأهيلية علال الفاسي للرياضيين بفاس، صباح اليوم 10 يوليوز 2019 حفل تتويج التلميذات والتلاميذ المتفوقين من مستويات الجذوع المشتركة والأولى والثانية باكلوريا..
افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاه تحية النشيد الوطني، ليتناول بعد ذلك الكلمة كل من السيد المهدي شكير، رئيس المؤسسة الذي رحب بالحضور، منوها بجميع الأطر الإدارية والتربوية وكل العاملين بالمؤسسة، غير مستثنيا الدور الذي تقوم به جمعية الآباء من أجل دعم التلاميذ ولو بإمكانيات متواضعة.
وخلال كلمة رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، أكد السيد محمد العسري على دور دعم التلاميذ، في مثل هذه المحطات ولو بشكل رمزي، في ظل الاعتماد على وسائل بسيطة ومداخيل متواضعة.
من جهته تناول الأستاذ ميمون السعيدي الكلمة باسم الأطر التربوية للمؤسسة، فشكر ونوه بالتلاميذ الذين شرفوا المؤسسة والعاملين بها جميعهم.
بعد ذلك، انطلق حفل التتويج بجوائز عينية لمتفوقي مستويات الجذوع والأولى باكلوريا، فيما استفاد المتفوقون من مستويات الثانية باكلوريا من جوائز عينية وأخرى نقدية.
البادرة استحسنها أولياء التلاميذ، معتبرين أن مثل هذه الاحتفالات بفلذات أكبادهم تعد تشجيعا للغير المتوفقين، من أجل الجد والتحصيل وخصوصا في جماعة تبقى فيها هذه الثانوية يتيمة، حيث يلزم تظافر الجهود من من يهمهم الأمر، من أجل دعم أبناء هذه المؤسسة، التي تقع في جماعة المشور فاس الجديد، والتي أنجبت الكثير من الأطر في شتى الميادين، لكن للأسف لايستفيد أبناؤها إلا من القليل إن تم حقا من خيرات جماعة ترابية، تحتضن أحد أكبر المهرجانات الموسيقية العالمية وطنيا ومحليا.
نتمنى في المسقبل حضورا وازنا لمن يهمهم رأس المال البشري، الذي يعتبر الرهان الحقيقي للمجتمعات.
وللإشارة، فثانوية علال الفاسي للرياضيين هي الثانوية الوحيدة في الجماعة الترابية لمشور فاس الجديد التابعة لإقليم فاس.