adsense

2019/06/25 - 7:25 م


تجتاح أوروبا موجة حر شديد، اليوم الثلاثاء، حيث تتجاوز الحرارة الأربعين درجة، مع احتمال أن تفوق ذلك السقف في دول أوروبية في الأسبوع الجاري.
وتتوقع الأرصاد الجوية الفرنسية، أن تقفز درجة الحرارة إلى 41 درجة غدا الأربعاء، بعدما تراوحت بين 35 و40 درجة يومه الثلاثاء
وتوقعت الأرصاد الجوية الإسبانية من جانبها، أن تصل درجات الحرارة إلى 42 درجة في شمال شرق البلاد، ونصحت بالإكثار من شرب الماء والامتناع عن الجهد البدني نهارا، وحذت من مخاطر مرتفعة لحدوث حرائق في بعض المناطق، حسب ما نقلته وكالة فرانس برس.
حالة القلق من ارتفاع درجات الحراة في أوروبا، لم تمس المغرب، حيث أن المملكة بعيدة عن التأثيرات التي أفضت إلى الوضع الحالي بأوروبا، والتي وصلت إلى القارة العجوز من شرق الجزائر، حسب ما يوضحه محمد يوعابد، المسؤول عن التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، والذي أشار إلى المؤثرات الجوية التي تفضي إلى ارتفاع درجات الحرارة بالمغرب، تأتي من الشرق عبر آسا الزاك ووارززات، كي تصل أكادير، وهي مختلفة عن تلك المؤثرات الجوية التي أفضت إلى موجة الحر الشديد بأوروبا.
غير أن يوعابد يشير إلى أن المغرب ليس بمنأى تماما عن تلك المؤثرات، التي ستصل إلى المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية التي سترتفع فيها درجات الحرارة نسبيا.
وخلص إلى أن الطقس سيبقى مستقرا خلال الأسبوع الحالي، موضحا أن درجات الحرارة ستتراوح بين 23 و28 درجة في المناطق الساحلية ومرتفعات الأطلس، وبين 29 و34 درجة بالسهول الداخلية بشمال ووسط وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، و بين 35 و40 درجة بالمناطق الشرقية والجنوبية الشرقية.