adsense

2019/06/20 - 8:53 م


احيت جمعية التعاون الثقافي والرياضي والبيئي حفلا فنيا متميزا، هذا اليوم بأحد قاعات الأفراح بفاس ويدخل هذا النشاط في إطار تكريم الفنان المتميز رشيد برياح، مغني الراي وأحد رواده من مواليد عاصمة الشرق مدينة وجدة، استطاع بصوته المتميز أن يكسب جمهورا كبيرا خلال فترة الثمانينات إلى جانب كل من الفنانين، ميمون الوجدي والشاب كمال وكذا الإخوان بوشناق وغيرهم كثير، وكسبت مواويله وأغانيه ومواضيعها شهرة واسعة داخل المغرب وخارجه في بلدان المهجر، وأحبها الجمهور المولع بأغاني الراي لأنها تنبع من وعمق وعفوية الفن البدوي الصافي المنبع، وفولكلوره وتراثه الشعبي اللذان يميزان الجهة الشرقية. شارك رشيد برياح   في عدة تظاهرات ومهرجانات فنية، ونخص منها مهرجان موسيقى الراي الذي ينظم بمسقط رأسه .
وقد أثث فضاء القاعة التي احتضنت هذا الحفل، حضور وازن من فنانين ورياضيين ورجال سياسة، وممثلي جمعيات المجتمع المدني، وكذا حضور سفيرة القفطان المغربي.
وسط هذا الجو المليء بصدق المشاعر، قدمت اللجنة المنظمة لجمعية التعاون الثقافي والرياضي والبيئي هدايا و تذكارات للفنان رشيد برياح، تخللتها شهادات في حق المكرم كما كانت هناك  شهادة مؤثرة للمحتفى به عبرت عن عميق الامتنان للجهة التي نظمت هذا الحفل التكريمي.