adsense

2019/05/19 - 1:30 م

في الوقت الذي تواصل فيه إيران والولايات المتحدة دق طبول الحرب، دعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى عقد قمة طارئة في مكة المكرمة لقادة دول مجلس التعاون الخليجي، وأخرى لقادة الدول العربية.
وأكدت مصدر في وزارة الخارجية السعودية في تصريح، أن العاهل السعودي وجه الدعوة لقادة الدول ى العربية، وأعضاء مجلس التعاون الخليجي لحضور القمتين الطارئتين في الثلاثين من الشهر الجاري، حرصا منه على التشاور والتنسيق بين الدول الأعضاء في المجلس والجامعة العربية، ولبحث السبل الكفيلة بتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، عقب تصاعد حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.
وفي بيان، قالت منظمة مؤتمر التعاون الإسلامي اليوم الأحد، إن السعودية ستستضيف الدورة الـ14 للقمة الإسلامية العادية للمنظمة، في مدينة مكة المكرمة يوم 26 رمضان، الموافق 31 مايو الحالي، مشيرة إلى أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، سيترأس القمة.
وأضافت المنظمة في بيانها أن "القمة الإسلامية ستنعقد في دورتها العادية تحت شعار: (قمة مكة: يدا بيد نحو المستقبل)، ويحضرها قادة الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي من أجل بلورة موقف موحد تجاه القضايا والأحداث الجارية في العالم الإسلامي".