adsense

2019/05/19 - 2:30 ص



 

قال تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم
 }يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي {
  صدق الله العلي العظيم.

                بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، انتقلت الى دار البقاء المشمولة برحمة الله في عشر الرحمة  مبروكي رحمة البالغة من العمر 83 سنة والدة اخينا الاستاد محمد اقنيطرات ببني ملال  يوم الاحد  سادس رمضان 1440 هجرية على اثر مرض عضال لم ينفع معه علاج بالمستشفى الاقليمي ببني ملال . لقد قامت بكفالة ورعاية عشرة ابناء بدون اي معين مند وفاة عمنا اقنيطرات علال سنة 1975 . كما شاءت الاقدار ان ترافقها في اليوم الموالي الاثنين سابع رمضان ابنتها حفيظة التي توفيت عن سن 64 سنة بأحد المصحات بالدار البيضاء خلال فثرة التطبيب من مرض مزمن الم بها مؤخرا. ونقل جثمانها لتدفن جنب والدتها بنفس اليوم بمقبرة جماعة اولاد امبارك عمالة بني ملال مخلفة ورائها  شابتين.
              على اثر هدا المصاب الجلل الأليم  يتقدم جميع افراد عائلات اقنيطرات ; المرحوم  لكبير ،المرحوم احمد، المعطي، بنداود، السعدية، الزوهرة، ميلودة وجميع اقربائهم وأصهارهم بأحر التعازي لأبناء عمهم محمد اقنيطرات وأشقائه كل من فاطمة القاطنة ببني ملال، الشرقي بتونس العاصمة،           عبد الرحيم باكادير، سعيد بطانطان ، جواد وحسن بالداخلة، صفية بفرنسا وخالد باسبانيا وعائلة زوج اختهم الفقيدة حفيظة السيد موكان وابنتيه بأولاد موسى بني ملال.
            فأحسن الله عزاءكم وعظم أجركم ، وصبركم على مصيبتكم  وجعلها الله في ميزان حسناتكم  إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى، فلتصبروا ولتحتسبوا نرجو الله أن يغفر لهن، وأن يرحمهن وأن يسكنهن فسيح جناته ويلهم الجميع الصبر والسلوان وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله و إنا إليه راجعون .


                 لقد فجعنا مثلكم  في  نفس  هدا الشهر الفضيل بالسنة الماضية  حيث عشنا المها وأحزانها  بنفس المكان مع نفس الوجوه و الطقوس عندما  فقدنا اخينا البكر لكبير اقنيطرات الذي غادرنا الى دار البقاء يوم  29 مايو 2018 الموافق لرابع عشر رمضان 1439 هجرية التي لازالت تلازمنا . سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته  و أن يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
                  نيابة عن عائلة الفقيدتين نتقدم بجزيل الشكر لكل من قدم لنا واجب العزاء سواء بالحضور او بصادق الشعور  من خلال الاتصال  بوسائل التواصل او شارك او ساعد او قدم الدعم  في مراسيم الدفن والعزاء.  شكر الله سعيكم وأعظم اجركم وجزاكم الله عنا خير الجزاء .  كما نسال الله جل جلاله بان لا يرى أي منكم مكروه وان يكون سبحانه حافظا لكم في هده الدنيا وان يغفر لكم جميعا وان يتولاكم في الصالحين والصديقين  انه ولي دلك والقادر عليه. اللهم ارحم موتانا واشفي مرضانا وأحسن خاتمتنا ولا تخيب فيك رجائنا يا رب العالمين.
- اذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث :
ü   صدقة جارية - أو علم يُنتفع به - أو ولد صالح يدعو له.
-أفضل ما يهدى إلى الميت :
ü   العتق- الصدقة - الاستغفار - الدعاء له - الحج عنه.