adsense

2019/05/17 - 2:22 م


تجسيدا لكل التضحيات الجسام التي ما فتئ  نساء ورجال الأمن الوطني يبذلونها في كل ربوع المملكة في سبيل حماية الوطن ومن أجل السهر على أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم، وتزامنا مع احتفالات باقي مصالح الأمن بالمملكة، خلدت أمس الخميس 16 ماي الجاري أسرة الأمن بولاية فاس، الذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.
افتتح الحفل الذي ترأسه والي جهة فاس مكناس سعيد زنيبر بتحية العلم على أنغام النشيد الوطني، وبعد الاستماع لآيات بينات من الذكر الحكيم، وباسم المدير العام للأمن الوطني، ونيابة عن أطر وموظفي ولاية أمن فاس، بمراكزها المحلية والجهوية، رحب والي امن فاس عبد الاله السعيد عبر كلمة القاها بهذه المناسبة بكل الحضور، مستحضرا كل المجهودات التي تقوم بها مختلف الفرق الأمنية في سبيل السهر على أمن وسلامة المواطنين، مؤكدا كذلك على المقاربات الأمنية الجديدة، والاستراتيجيات المختلفة التي يتم العمل وفقها .
واستحضر كذلك والي أمن فاس خلال مراسيم الاحتفال بذكرى تأسيس الامن الوطني، الجهود المبذولة في سياق التنزيل السليم لمقتضيات الاستراتيجية العامة للمديرية العامة للأمن الوطني المستلهمة من التوجيهات السامية للملك محمد السادس. وكشف والي امن فاس على معطيات هامة بخصوص مجهودات الامن واستراتيجية عمل مختلف مصالحها.
وشهدت احتفالات هذه السنة تنظيما محكما على كافة المستويات وانضباطا في تقديم عروض وفقرات متنوعة خلال الاستعراض الذي شاركت فيه مختلف  الفرق الامنية بتعدد اختصاصاتها ومجال تدخلها.
وقد استعرض  خلال مراسيم هذه المناسبة، تشكيلة من حراس الأمن التابعة لولاية امن فاس، امام ضيوف الحفل الذي شهد على الخصوص حضور كل من والي جهة فاس مكناس سعيد زنيبر، ورئيس جهة فاس مكناس امحند العنصر، ورؤساء وأعضاء المجالس المنتخبة، ورؤساء الأولين لمحاكم الاستئناف، والوكلاء العامين بها، ورؤساء المحاكم والمجلس الجهوي للحسابات، ووكلاء الملك لدى مختلف المحاكم والمفوضين الملكيين بها .
ويشار ان الحفل الذي عرف ايضا حضور، المستشارين والنواب البرلمانيين، وممثلي الأحزاب السياسية والنقابات المهنية ، ورؤساء مختلف المصالح الخارجية والمؤسسات والهيئات  ، وممثلي منظمات المجتمع المدني والمنظمات المهنية وممثلي السكان وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ ،وممثلي وسائل الإعلام، إذاعات مرئية ومسموعة وصحافة ورقية وإلكترونية ، وممثلي السلطات المدنية والعسكرية القضائية ،متقاعدي الأمن الوطني، تميز بتكريم عدد من رجال الامن.
الفيديو: