adsense

2019/03/03 - 8:28 م

تحت إشراف المجلس العلمي المحلي لفاس، وبشراكة مع مديرية التربية و التكوين بفاس، نظمت هيئة المرشدات الدينيات التابعة للمجلس العلمي المحلي، اليوم الأحد 03مارس بقاعة الندوات بمقر المجلس العلمي المحلي، الحفل الختامي للمسابقة الثقافية لفائدة تلاميذ المستوى الثانوي الاعدادي، تحت شعار "اعرف قدوتك".
حيث استهل الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها بصوت شجي التلميذة شيماء مهداوي من الثانوية الإعدادية مولاي ادريس، جاءت بعدها كلمات كل من الكاتب العام للمجلس العلمي المحلي، ورئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية، وكلمة مدير الثانوية الإعدادية إدريس الأول، نيابة عن المؤسسات المشاركة، حيث صبت جميع هذه المداخلات على الدور المحوري، الذي تلعبه الأخلاق في حياة المجتمعات والأفراد، اسوة بنبي الإسلام، الذي إنّما بُعث ليتمم مكارم الأخلاق.
بعده قامت مجموعات من تلاميذ المؤسسات المشاركة بتقديم عروض مسرحية، و أناشيد دينية و موشحات عطرة، تبرز خصال و أخلاق نبي الرحمة (ص).
وكان تلاميذ المؤسسات التعليمية، قد اجتازوا عدة مراحل إقصائية في أفق الوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة من المسابقة، حيث كانوا تحت إشراف المرشدات، يقومون باجتياز اختبارات في كتب السيرة العطرة، التي قاموا بقراءتها سابقا.
وفي الختام، سلم السيد الكاتب العام للمجلس العلمي المحلي جوائز قيمة لفائدة التلاميذ المشاركين، وكذا شواهد تقديرية للمؤسسات المشاركة في شخص أطرها الإدارية و التربوية، وكذا جمعية آباء وأولياء التلاميذ، عرفانا لهم وتقديرا على ما بذلوه من جهد خلال أطوار هذه الإقصائيات، حتى وصولهم الحفل إلى محطته الختامية هذه.