adsense

2018/12/16 - 10:28 م

أشرف السيد محمد العزوزي الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع الداخلية بفاس، صباح يومه السبت 15 دجنبر 2018 على تجديد المكتب المحلي، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.
بعد كلمة الافتتاح والترحيب، من طرف الكاتب المحلي للجامعة السيد أنس لحلو، تناول الكلمة السيد امحمد العزوزي، الذي عاد بذاكرة الحاضرين إلى الأحداث التي عرفتها فاس خلال تسعينيات القرن الماضي، وانتفاضة الساكنة ضد الفقر والتهميش، الذي طال المدينة إبان تلك الحقبة، مشيرا إلى أن الظروف التي أدت إلى تلك الأحداث لازالت قائمة، مذكرا بالشروط التي ينعقد فيها هذا الجمع من احتقان اجتماعي غير مسبوق، وذلك جراء نهج سياسات أدت إلى غلاء المعيشة، مع الصد الذي تمارسه الحكومة ضد كل الحلول التي من شأنها أن تحد من الهشاشة، التي أصبحت السمة الأساسية للأسر المغربية.
وفي الكلمة التي ألقاها السيد أنس لحلو الكاتب المحلي، ذكر بأن القطاع الذي يعملون من خلاله فريد من نوعه، كونه يمارس صلاحياته من خلال وزارة الداخلية، كما استحضر الظرفية السياسية المتأزمة، التي تعيشها شغيلة القطاع والطبقة العاملة، بصفة عامة.  
وبعد النقاش والتداول المستفيض، في العديد من القضايا التي تهم شغيلة القطاع إقليميا ووطنيا، تم الاستماع إلى التقريرين المالي والأدبي، حيث تمت المصادقة عليهما.
وفي جو من الشفافية والديموقراطية، انكب الجمع على انتخاب المكتب النقابي الجديد، حيث تم تجديد الثقة في السيد أنس لحلو ككاتب عام لولاية جديدة، وجاء المكتب النقابي على الشكل الآتي:
تشكيلة المكتب المحلي المنتخب:
الكاتب العام المحلي: أنس لحلو
نائبه الاول: الطيب الكبير
نائبه الثاني: رضى الفاطمي
امين المال: عبد العلي الكراز
نائبته: رشيدة لمعمر
المقرر: إسماعيل بن حماد
نائبته: فاطمة الزهراء التغزرتي
مستشار مكلف بمهمة: مصطفى بن المدني.   
ابراهيم فارح