adsense

2018/12/19 - 9:43 م

شارك المكتب الاقليمي بالحسيمة التابع للجامعة الوطنية للتعليم ( الاتحاد المغربي للشغل )، بكثافة في الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، والتي جرى تنظيمها اليوم الأربعاء 19/12/2018 انطلاقا من الساعة الثانية بعد الزوالا، أمام مقر المديرية الإقليمية بالحسيمة.
هذا التصعيد، حسب مصدر نقابي، يأتي ليسلط الضوء على الإستغلال البشع لكرامة المواطنين والمواطنات، الذين اضطرتهم الحاجة وضيق اليد وانسداد الأفق، وشراهة القطاع الخاص إلى القبول مؤقتا بشروط مجحفة، في انتظار المطالبة بتحسين العرض والإنعتاق من الإستغلال.
وكان الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم ميلود معصيد؛ قد أكد على أولوية إسقاط التعاقد وإدماج أصحابه في سلك الوظيفة العمومية، إسوة بزملائهم، حيث دعا في هذا السياق إلى ضرورة الإنخراط المكثف في جميع المحطات النضالية، التي تدعو لها تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، وبضرورة الأخذ بيدهم والدفاع عنهم، حتى تحقيق مطلبهم العادل والمشروع في الإدماج في الوظيفة العمومية. وفي ذات الوقت، ذكر السيد ميلود معصيد بالموقف التاريخي والمشرف للإتحاد المغربي للشغل، إبان التصويت بالرفض العلني لقانون التعاقد.