adsense

2018/12/16 - 10:11 م


سيعيش فريق المغرب الفاسي و الجار الوداد الفاسي صعوبات كبيرة، في إيجاد ملعب لاستقبال الفرق في الشطر الثاني من البطولة، حيث تم إبلاغ الفريقين بالبحث عن ملعب بديل .
في الوقت الذي هناك حديث عن استقبال المغرب الفاسي بملعب صفرو أو مكناس .
رئيس الوداد الرياضي الفاسي حسن الجامعي، قرر لعب مباريات فريقه بفاس بملاعب السعديين، وبالضبط بملعب رقم 6، الذي اعتبره أحسن من مجموعة من الملاعب في باقي المدن .
الأخبار الواردة علينا من خلال المكتب المسير للوداد الرياضي الفاسي، بأن لجنة إصلاح الملاعب بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد وجدت الحل حتى لا يتم تغريب فريقي العاصمة العلمية، اللذان يعانيان من النتائج  السلبية، و بالتالي سيتم إجراء لقاءاتها خارج المدينة، و دون شك سيزيد من تأزيم وضعيتهما وحصد الهزائم،   حيث حسب مصدر مقرب، سيتم السماح للفريقين باستقبال الفرق بالمركب الرياضي بفاس؛ لكن من دون جمهور، على اعتبار أن أوراش الإصلاح ستعرف في البداية المدرجات و المرافق المجاورة لها، وليس عشب الملعب، مما يمكن الفريقين من إجراء المقابلات بالمركب الرياضي بفاس.
فعلى الجامعة الموقرة المحترمة، أن تعرف التوقيت المناسب لإصلاح الملاعب، كما عليها أن تعرف أن فترة توقف البطولة أحسن توقيت لإصلاح ما يمكن إصلاحه، وليس بالشطر الثاني من البطولة، حيث الفرق تعاني من مجموعة من المشاكل، مع العلم أن فرقي مدينة فاس الماص و الواف يؤديان واجبات اللعب بالمركب المقدرة في5000درهم لكل مقابلة، أما المقابلات الليلة فتكلف الفريفين7500درهم، كما يتوجب على الفريقين دفع عن كل حصة تدريبية بملحق المركب الرياضي 1000درهم.
من جهة أخرى رفض فريقا مدينة فاس اللعب خارج مدينة، سواء في ملعب مدينة مكناس أو مدينة ايفران، ولا حتى مدينة صفرو الذي هو غير صالح لإجراء المقابلات، الشيء الذي سيجعلهما  يستقبلان بملعب السعدسين رقم 6 بفاس .
خالد الطويل