adsense

2018/12/24 - 9:33 م

أفادت مصادر طبية، مقربة من ادارة المركز الإستشفائي الجهوي بفاس -مستشفى الغساني-، أن الدكتورة "مارصو زكية"، المعفاة من مهامها (تحت الضغط كما أكد لنا سابقا التتسيق الخماسي لنقابات الصحة بفاس)، توفقت و ساهمت بشكل جد فعال في خطة تقريب المواعيد الطويلة الأمد للاستشارات الطبية المتخصصة، و كذا العمليات الجراحية بمستشفى الغساني، حيث عرفت هذه الخطة نجاحا باهرا و حققت الأهداف المرجوة منها.
وقد تم اعتماد البرنامج التالي :
من 10 دجنبر الى 14 منه ؛ كانت حملة للاستشارات الطبية في تخصص جراحة العظام و المفاصل، استفاد منها 176 مريضا من المرضى المسجلين بلوائح المواعيد.
من 17 دجنبر الى 21 منه، القيام بعمليات جراحية في تخصص جراحة الأحشاء، استفاد منها 86 مريضا (38 حالة "حصى المرارة" ، 48 حالة "فتق ")، و قد عرفت هذه العمليات مشاركة جراحين إثنين من مستشفى محمد الخامس بمكناس، إلى جانب الطاقم الطبي و التمريضي بمستشفى الغساني، و تواصل البرنامج يوم الجمعة 21 دجنبر 2018 في تخصص طب الجهاز الهضمي و الكبد، حيث استفاد 50 مريضا من الاستشارات الطبية، و الاستقصاءات الوظيفية في هذا المجال.
و قد أعرب المرضى و ذويهم عن فرحهم بهذه المبادرة واستحسنوها، كما لقيت ترحيبا أيضا من الشغيلة الصحية بالمستشفى، لأنها بدون شك ستساهم في تحسين صورة المؤسسة لدى المواطن الفاسي.
و بهذا الخصوص ، قال الدكتور عاقل نصر الدين رئيس قطب الشؤون الطبية بذات المستشفى، إن هذه الخطوة تعتبر ثمرة اجتماعات و مشاروات بين الطاقم الإداري، برئاسة الدكتورة مارصو زكية مع كافة الأطر الصحية بالمستشفى، توجت بهذه الحملات التي مكنت أزيد من 300 مريضة و مريضا من الاستفادة من الاستشارات الطبية و الكشوفات و التدخلات الجراحية لفائدة ذوي المواعيد الطويلة، و هو ما ساهم بشكل إيجابي في تقليص عدد المرضى، الذين ينتظرون دورهم كما تم تقليص مدة الانتظار.
و توجه الدكتور عاقل بخالص عبارات الشكر و التقدير، لفائدة الأطباء و الممرضين و المتصرفين و التقنيين و الاداريين و تقنيي الإسعاف، الذين انخرطوا  في هذه العملية دون أن ينسى كافة العناصر المتدخلة  في هذا الشأن، كطلبة المعهد العالي للمهن التمريضية و تقنيات الصحة بفاس، و عناصر أمن خاص و نساء النظافة.
و أضاف رئيس قطب الشؤون الطبية، أن هذه المبادرات، ستصبح نمط حياتنا المهنية داخل المركز الإستشفائي الجهوي بفاس.