adsense

2016/10/06 - 9:52 م


في إطار الجهود والتفاني في خدمة المواطن أمنيا، وفي إطار الحملات الأمنية المكثفة للمصالح الأمنية بفاس لضبط الجريمة بشتى صورها، وخاصة محاربة آفة المخدرات، التي باتت اليوم عدوا يفتك بأرواح الأفراد والمجتمعات وتهدد الصحة والأمن، تمكنت عناصر الشرطة  التابعة لمنطقة فاس الجديد ـ دار دبيبغ في إطار تغطيتها الأمنية بمحطة القطار، من إلقاء القبض على شخص  بعدما اشتبه فيه، وعند إخضاع أمتعته لتفتيش دقيق، تم اكتشاف 04 كلغ من مخدر الشيرا مخبأة بعناية داخل حقيبة كتفية.
و موازاة مع هذا التدخل  الأمني، وإثر عملية ترصد ومراقبة وفي إطار عمليتين متتاليتين ومتفرقتين، ألقت عناصر شرطة منطقة عين قادوس بن دباب مدعمة بعناصر فرقة الأبحاث والتدخل، على شخصين يشتبه تورطهما في  ترويج المخدرات، وقد ضبطت بحوزة الأول : 08 كلغ و400 غرام من مادة الكيف، والثاني: 72 غرام من مخدر الشيرا زيادة على مبلغ مالي محصل عليه من مبيعات هذه المواد المحظورة.
من أجل تعميق البحث، تم وضع المشتبه فيهم من ذوي السوابق القضائية في هذا المجال  تحت تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وفي موضوع آخر، أفاد مصد أمني، أن مصالح  الشرطة التابعة لولاية أمن فاس توصلت يوم 04 أكتوبر 2016 بثلاثة شكايات متفرقة و بأماكن مختلفة من المدينة، تقدم بها  03 ضحايا من بينهم سائحة أجنبية من أجل السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، من طرف شخصين مجهولين على متن دراجة نارية، و قد طالت السرقات الهواتف النقالة للضحايا.
وأوضح المصدر، أنه بعد تجميع المعطيات الأولية و أثناء البحث الميداني من طرف عناصر الشرطة، تبين أن السرقات الثلاثة اقترفت من  طرف نفس الأشخاص.
وأضاف أنه بعد عملية الترصد، توصلت عناصر شرطة عين قادوس ـ بنذباب إلى تحديد مكانهما و بالتالي،  إلقاء القبض على أحدهما و بحوزته سلاح الأبيض من الحجم الكبير، وهو على متن الدراجة النارية التي استعملت كوسيلة للتنقل السريع بين الأحياء.
ومن أجل تعميق البحث، وضع المشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في حين يبقى البحث جاريا على شريكه الذي تم تشخيص هويته.