adsense

2016/10/19 - 8:46 م


وضعت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس على مستوى حي الوفاق، حدا لمجرمين مصنفين خطر، ويتعلق الأمر بالملقب "ولد العساس"، مبحوث عنه وطنيا ومن ذوي السوابق العدلية بالجملة تتجلى في قضايا تتعلق بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، والضرب والجرح بالسلاح الأبيض، وقد حاول الموقوف مواجهة ومقاومة عناصر الأمن ومحاولة الفرار، إلا أن محاولتيه باءتا بالفشل.
كما تمكنت العناصر ذاتها، من إيقاف الملقب ب "راس الكلية"، على مستوى الحي الجديد، وهو من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه وطنيا، من أجل قضايا تتعلق بالضرب والجرح بالسلاح الأبيض، وإلحاق خسارة مادية بملك الغير.                                
المشتبه فيهما كانا دائما التخفي و الترحال من منطقة إلى أخرى، لتفادي عملية إيقافهما، لكن إصرار المصالح الأمنية في تعقب خطواتهما  مكنت من رصدهما وبالتالي إيقافهما.
وخلال الحملات التطهرية التي تقوم بها مختلف عناصر الأمن، ضد المنحرفين والخارجين عن القانون، تمكنت مداومة الشرطة لمنطقة بنسودة من إيقاف 03 أشخاص، يشتبه تورطهم في قضية الضرب والجرح بالسلاح الأبيض المؤدي إلى عاهة مستديمة، وذلك في ظرف وجيز، حيث وقعت الحادثة يوم 16 أكتوبر الجاري وألقي القبض عليهم يوم 17 من هذا الشهر، رغم الفرار وعملية التمويه بقصد عدم  السقوط بين أيدي الشرطة.                    
و قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.