adsense

2016/10/23 - 2:18 م


في إطارالعمليات الأمنية وإمتدادا لجهود مصالح الأمن بولاية أمن فاس، في محاربة مروجي السموم بالعاصمة العلمية، واستئصالهم والقضاء عليهم وحماية شباب المدينة منهم ومن سمهم القاتل، وتماشيا مع خطة عمل ترمي إلى محاربة الجريمة بكل أنواعها، قامت مصالح ولاية أمن فاس بمجموعة من التدخلات الأمنية بمختلف المناطق الأربعة، واستهدفت بشكل أساسي توقيف الأشخاص المتورطين في حيازة وترويج المخدرات.
ووأفاد مصدر أمني أن هذه التدخلات، أسفرت خلال الفترة الممتدة ما بين فاتح أكتوبر 2016 إلى 20منه، من إيقاف 65 مروجا للمخدرات بعد مداهمة أوكارهم، وبالتالي حجز 11 كلغ و74 غ من مخدر الشيرا، 08 كلغ و966 غ من مادة ا لكيف، 40 كلغ من مادة طابا و207قرص من الأقراص المهلوسة.
وأ ضاف المصدر ذاته، أنه ضمن هذه التدخلات الأمنية، تمكنت عناصر الشرطة للمنطقة الثانية( فاس الجديد ـ دار ادبيبغ) من إيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية وموضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، ‏من أجل السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض وكذا ترويج الأقراص المهلوسة.
‏وكشف المصدر، أنه صبيحة يوم السبت 22 أكتوبر، تمكنت عناصر الشرطة للمنطقة الثالثة(عين قادوس ـ بنذباب)، مدعمة بعناصر فرق الأبحاث والتدخلات، من إلقاء القبط على 03 أشخاص من بينهم فتاة من ذوي السوابق القضائية، من أجل حيازة وترويج المخدرات على مستوى المحطة الطرقية، حيث تم حجز 03كلغ من مادة مخدر الشيرا.
وفي نفس السياق، يضيف المصدر عينه، تمكنت عناصر الشرطة للمنطقة الثانية ( فاس المدينة) من إيقاف شخص بحوزته 32 قطعة حلوة مخدرة(الفراولة السريعة)، التي كانت موجهة للتلاميذ بمحيط إحدى المؤسسات التعليمية. ‏
من أجل تعميق البحث، وضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، تحت إشراف النيابة العامة.
وأشار إلى أن هذه التدخلات الأمنية ستبقى مستمرة للتصدي ومحاربة الجريمة بكل أنوعها في المناطق الأمنية التابعة لولاية أمن فاس.




إرسال تعليق