adsense

2016/10/05 - 9:57 م


دعا عبدالإله بن كيران، عصر اليوم الأربعاء 05 أكتوبر 2016 بالمركب الرياضي بفاس، الحشود التي حجت إلى المركب لحضور مهرجانه الخطابي، إلى التصويت بكثافة على حزب المصباح يوم 7 أكتوبر المقبل.
وقال الأمين العام للعدالة والتنمية، إن الفاسيين لا يخافون من أصحاب النفوذ أو من البلطجية، في إشارة لغريمه عمدة فاس السابق وأمين عام حزب الاستقلال حميد شباط، مضيفا : " صدقوني والله العظيم لو كان عندي الوقت لعانقتكم جميعا، منين حيد الله عليكم الغمة التي طالت عليكم، وجاءكم بهذا الولي الصالح، إدريس الأزمي الذي أطلق عليه المغاربة لقب المولى إدريس الثالث، بعد فوزه في انتخابات 4 شتنبر بفاس".
وأشار المتحدث، أن الفاسيين أبانوا عن وعيهم الكبير خلال الانتخابات البلدية الأخيرة، حيث لم تنفع معهم الأموال وشراء الذمم، بل ولم يخافوا من ذوي النفوذ وبلطجيتهم.
ولم يفوت الفرصة ابن كيران، ليثير الحديث مرة أخرى عن "التحكم" بعد أن كف عن الخوض فيه، ووصفه ب "مخبي بحال التماسيح في الماء والعفاريت في الجحور"، ودعا مواطني فاس إلى مساعدته للقضاء عليه، بمنحه 8 مقاعد، المتنافس عليها بالعاصمة العلمية، وقال: "اعطيوني 8 مقاعد كاملة ونجي عندكم ونشطح معكم بعد الانتخابات".
واعتبر زعيم البيجدي، أن ما يراه أمامه في كل مهرجان من حشود غفيرة تستمع لكلمته، إنما هي ليست حملة انتخابية عادية في دولة عادية، مشيرا إلى  أن الشعب المغربي يضع اليوم أملا كبيرا في حزبه، لكي يخرج به من عنق الزجاجة، وليستمر في الإصلاحات.
ويشار إلى أن الأمين العام ابن كيران، كان قد افتتح الحملة الإنتخابية لحزب العدالة والتنمية يوم الأحد الماضي بالمركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، تحت شعار :  "صوتنا فرصتنا لمواصلة الإصلاح"، كما أطر صباح اليوم مهرجانا خطابيا بقرية با امحمد بإقليم تاونات، وذلك في إطار جولته لعدد من المدن المغربية في سياق الحملة الإنتخابية إستعدادا ليوم السابع أكتوبر المقبل.