adsense

2016/10/03 - 8:17 م


تعرضت حملة فدرالية اليسار الديمقراطي مساء اليوم الاثنين 03 أكتوبر 2016 لهجوم بالحجارة على مستوى المدار ألطرقي المؤدي إلى حي عين السمن، و المحادي للطريق السيار.
فقد فوجئ شباب فدرالية اليسار بالدائرة الشمالية لمدينة فاس، وهم في غمرة حملتهم الانتخابية، التي خصصت هذا المساء لأحياء النخيل و الراشدية، بكتل من الحجارة تنهال عليهم وهم يعبرون المدار منطلق الطريق السيار، الأمر الذي تسبب في إصابات في صفوف الشباب، و تكسير زجاج بعض السيارات.
ويشار إلى أن حملة انتخابية لحزب آخر مرت بالموازاة مع مكان وتوقيت مسيرة الفدرالية ولم تتعرض لأي اعتداء، مما يؤكد فرضية المؤامرة التي تحاك ضد الفدرالية، ووفق ما أكده الأستاذ سعيد الشاذلي وكيل اللائحة الشمالية لفدرالية اليسار الديمقراطي بفاس لأحد المنابر.
وأضاف الشاذلي، أن حملته مستهدفة والاعتداء مقصود، الغرض منه ترهيب مناضلات ومناضلي الفدرالية، وثنيهم عن الاستمرار في ما عبر عنه بفضح الفساد والمفسدين، لكون ''معركتنا الانتخابية النظيفة تعرف تجاوبا وتعاطفا كبيرا من قبل المواطنين من كل الشرائح الاجتماعية بمدينة فاس''، يضيف وكيل لائحة فدرالية اليسار.
وأشار المتحدث، أن فرقة أمنية قد حلت على الفور بمكان الاعتداء، وشرعت في البحث و التقصي للوصول إلى هوية المعتدين و أسباب وملابسات الاعتداء.
ويعتبر هذا الحادث، ثاني اعتداء تتعرض له حملة فدرالية اليسار الديمقراطي بعد منعها بالقوة من دخول احد أحياء سيدي سليمان.