adsense

2015/11/22 - 6:54 م


 أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني امس السبت، نفيه القاطع، للإدعاءات والمزاعم التي تشير إلى أن المواطنين المغاربة الثمانية الذين قامت السلطات التركية بترحيلهم مطلع الأسبوع الجاري، كانوا يحملون أفكارا متطرفة، أو أنهم كانوا يرغبون في الالتحاق بالمعسكرات التابعة لتنظيمات إرهابية.
وأكدت المديرية في ذات البلاغ ، تصويبا لهذه المزاعم العارية من الصحة، أن البحث الذي باشرته مصالحها المختصة أوضح أن هؤلاء الأشخاص الثمانية كانوا يرغبون في عبور الأراضي التركية في إطار الهجرة غير المشروعة نحو أوروبا، كما أكدت التحريات الأمنية المنجزة أنهم غير معروفين بأي انتماء لتنظيم أو جماعة إرهابية، وليس لهم إطلاقا أية أفكار أو مخططات ذات طبيعة متطرفة.
وكانت السلطات التركية قد أوقفت في مطار أتاتورك بمدينة اسطنبول، ثمانية أشخاص قدموا من مدينة الدار البيضاء المغربية، للاشتباه بانتمائهم لتنظيم داعش الإرهابي.
ونقل مراسل وكالة الأناضول الرسمية، أن الشرطة التركية عثرت بحوزة أحد المشتبهين على رسم توضيحي للطريق الذي يسلكه اللاجئين انطلاقا من اسطنبول وإزمير التركيتين إلى اليونان، ومن بعدها إلى صربيا فالمجر وصولاً إلى ألمانيا، حيث يهدف المشتبهون بهم الوصول إلى ألمانيا بطرق غير شرعية على أنهم لاجئون .