adsense

2015/09/05 - 1:47 م

إجتاح ولأول مرة في تاريخ عاصمة دكالة حزب العدالة والتنمية  بأكبر عدد من الأصوات بجماعة الجديدة بالمرتبة الأولى 7000 صوت، منحته 12 مقعدا بالاضافة الى مقعدين من اللائحة النسوية ليصل الى 14 مقعدا انتخابيا.
وجاء حزب الاستقلال في المركز الثاني ب 10 مقاعد بالاضافة الى مقعد ين من اللائحة النسوية ليصل الى رقم 12 مقعدا، هذا في الوقت الذي حقق فيه حزب “الجرار” المركز الثالث ب8 مقاعد.
وجاء في المركز الرابع لحزب التقدم والاشتراكية ب 6مقاعد ، هده النتيجة حققها الدكتور صلاح مقترد في مدة شهر تقريبا بعد الإنقلاب عليه من طرف الأمين العام لحزب الإتحاد الإشتراكي الرفيق لشكروكل الجديديين يعرفون وقائع القصة.....وجاءت النتائج مخيبة للأمال بعد ما وعدوا الرفيق لشكر.. بأنهم متحكمون في الساحة السياسية وبإمكانهم الحصول على أكثر من11 مقعدا في حين إحتل حزب  الرفيق   المركز الخامس ب 3 مقاعد.
وكما علمت جريدة القلم الحرأن هناك إتفاق مبدئي بين العدالة والتنمية  وحزب الإستقلال ومجموعة صلاح مقترد الذين كانت تجمعهما علاقة في النضال أيام المعارضة في المجلس السابق .
 وأكدت نفس المصادر أن حزب العدالة والتنمية سيشارك حزب الاستقلال  في التسيير الجماعي للمدينة بالاضافة الى حزب التقدم والاشتراكية .