adsense

2015/09/06 - 5:55 م


علمت جريدة القلم الحر أن أحزاب المعارضة قررت "عدم الانخراط نهائيا" في أي تحالف يقوده حزب العدالة والتنمية، وعلى خلفية التحالف الأخير بين حزب الإستقلال وحزب التقدم والإشتراكية ويليهم حزب العدالة والتنمية .
وكما علمت الجريدة من مصادر مطلعة على أن القيادات الأربع المعارضة ترفض منح ممثليها التزكية لرئاسة المجالس في حالة التحالف مع حزب العدالة والتنمية ،هدا سيؤثر سلبا على الإتفاق الدي تعاهد ت عليه الأحزاب الثلاثة في مدينة الجديدة كل من حزب التقدم والإشتراكية وحزب الإستقلال والعدالة والتنمية مما سيؤثر سلبا على جمال بنربيعة وكيل لائحة حزب الميزان .
عقابا على ما ارتكبه حزب "المصباح"من خروقات وانتهاكات في الانتخابات الجماعية والجهوية".
 وأوصت أحزاب الأصالة والمعاصرة، والاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والاتحاد الدستوري، في بلاغ أصدرته في ختام اجتماع لقادتها خصص للتداول في سير عملية الانتخابات الجماعية والجهوية، وحثت أعضاءها بـ"الالتزام بهذا الموقف،وفق تعبير الوثيقة.
 وعبرت أحزاب المعارضة عن "الرفض التام للممارسات الخطيرة التي عرفتها هذه الاستحقاقات، طيلة يوم الاقتراع، من تجاوزات وخروقات خطيرة" وقالت إن "الحكومة لم تكن مؤهلة، بالمرة، لتحمل مسؤولية الإشراف على انتخابات نزيهة" بناء على صياغة البلاغ الموقع من لدن باكوري وشباط ولشكر وساجد.