adsense

2015/06/28 - 11:19 ص



علمت جريدة القلم الحر أن عناصر الضابطة القضائية، التابعة للمنطقة الإقليمية لأمن ابن سليمان،أوقفت 5 شبان و تم تقديمهم  اليوم السبت ، على أنظارالسيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ، ثلاثة شبان، وفتاتين، من اجل ترويج المخدرات، والعلاقة الجنسية غير الشرعية، وإعداد وكر للدعارة والتحريض على الفساد في شهر رمضان، بعد أن تم ضبطهم داخل منزل بحي النجمة بابن سليمان. وكانت النيابة العامة قد أعطت تعليماتها، للضابطة القضائية، أول أمس (الخميس) بوضع المتهمين رهن تدابير الحراسة النظرية، وتعميق البحث معهم على خلفية التهم السالفة الذكر. وذكرت مصادر مطلعة أن النيابة العامة أمرت أيضا، بإجراء بحث مع المتهمين.
 فقد تبين من خلال الأبحاث والتحريات التي قامت بها عناصر الضابطة القضائية ببن سليمان، أن المنزل الذي ضبط فيه المتهمون، كانت مخصصة لإحتضان أنشطة دعارة، وكان يفد إليها يوميا مجموعة من الشبان لممارسة الجنس وتدخين المخدرات.
و إن عملية القبض على المتهمين، تمت ظهيرة أول أمس الخميس، بعدما توصلت عناصر الضابطة القضائية، بإخبارية بوجود مجموعة من الشبان من كلا الجنسين، داخل إحدى المنازل بحي النجمة بن سليمان، يشتبه أنهم يقومون بأعمال مشبوهة خلال شهر رمضان. وأضاف مصدر الضابطة القضائية، أنه تعقب الشبان منذ أيام، إلى أن رصدهم فجر الخميس يدخلون المنزل.
الفرقة الأمنية، وبعد تأكدها من صحة المعلومات التي توصلت بها، قامت بإشعار النيابة العامة بكل المعلومات التي توصلت بها، لتعمل النيابة العامة بإصدار التعليمات من أجل مداهمة المنزل المشبوه، واعتقال من بداخله. وهكذا ، وجدت عناصر الضابطة القضائية ثلاثة شبان جميعهم يتحدرون من مدينة ابن سليمان، رفقة فتاتين تتحدران من مدينة الدار البيضاء، إحداهن حامل في أشهرها الأولى، ليتم إيقافهم جميعا، وإحالتهم على البحث،كما حجزت من داخل المنزل، بعد تفتيش وقائي أسفر عن العثور على 30 قطعة صغيرة من مخدر الشيرا جاهزة للبيع، وخمسة هواتف محمولة وعوازل طبية، ونرجلية (قارورة الشبشا). وبعد البحث الأولي تبين أن المنزل يكتريه احد الموقوفين البالغ من العمر 23 سنة، يتعاطى لترويج المخدرات، وانه يستقبل مجموعة من أصدقائه، ويتخذه كوكر له. كما أسفر البحث أن الشابين الآخرين من دون سوابق عدلية، احدهم طالب بمركز التأهيل المهني بابن سليمان، والأخر بدون مهنة، يبلغ سنهما معا 23 سنة أيضا. كما أسفر البحث مع الفتاتين، أنهما تنحدران من مدينة الدار البيضاء، وان إحداهما حامل في الأشهر الأولى، نتيجة علاقة جنسية غير شرعية، وأنهما قدما إلى مدينة ابن سليمان، بعد ضرب موعد مع صاحب المنزل، للقضاء عدة أيام معه. كما أنكر جميع الموقوفين خلال البحث معهم، أن يكونوا قاموا بإفطار رمضان، وان علاقتهم الجنسية تقتصر على الليل. انه بعد انتهاء تدابير الحراسة النظرية، والاستماع إلى المتهمين في محاضر رسمية، تم تقديمهم أمام النيابة العامة، التي قررت وضعهم رهن الحبس الاحتياطي، بالسجن المحلي بابن سليمان .