adsense

2014/08/13 - 4:18 ص

صادق المجلس الأعلى للقضاء خلال اجتماعاته الأخيرة برسم دورة رجب 1435 موافق ماي 2014  ، على لائحة الترقيات والتنقيلات والتعيينات الجديدة التي تهم سلك القضاء الواقف والجالس والمسؤولين القضائيين بعدد من المحاكم المغربية ، حيث شرعت وزارة العدل والحريات بداية الأسبوع الجاري في تنصيب المسؤولين القضائيين الجدد ، في إطار حركة انتقالية همت رؤساء المحاكم ووكلاء للملك بعدد من المحاكم عبر التراب الوطني .
وجاءت هذه الترقيات والتعيينات في مناصب المسؤولية اعتمادا على مقاييس محددة تتجلى في التسجيل في لوائح الأهلية في سلك القضاء ، الأقدمية في الدرجة ، الكفاءة المهنية والعلمية ، النجاعة في العمل والسلوك ، وأخيرا خلو الملف الإداري للمعني بالأمر من أية ملاحظة سلبية خلال الخمس سنوات الأخيرة .

الأستاذ " محمد منير الإدريسي "
ومن بين هؤلاء الذين شملتهم الترقية النائب الأول لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالجديدة الأستاذ  الفاضل " محمد منير الإدريسي " الذي تم تعيينه وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة تادلة .
وجاءت هذه الترقية في المنصب الجديد لما يتوفر عليه الأستاذ " محمد منير الإدريسي " من كفاءة مهنية عالية في البحث القضائي وخبرة واسعة في سلك القضاء الواقف ، وسلوكه الممتاز في التعامل مع زملائه ومحيطه الداخلي للمحكمة من جهة ، ومن جهة أخرى طبعه الهادئ في التعامل مع المتقاضين ، وهو ما أعطاه صفة " محبوب الجميع " وهذه صفة قلَ ما تجتمع في شخص من هذا المستوى الأدبي والعلمي والإنساني .
وخلاصة القول فالأستاذ محمد منير الإدريسي تجتمع فيه جميع المقاييس التي اعتمدها المجلس الأعلى للقضاء في إسناد مناصب المسؤولية . وهو بذلك خسارة للدائرة الاستئنافية بالجديدة .
فحظا موفقا في مسيرتك المهنية الرائعة .