adsense

2014/08/28 - 2:49 ص

عبرت ساكنة جماعة أولاد حسين عن ارتياحها الكبير من الحملات التطهيرية الواسعة النطاق التي يقوم بها المركز الترابي للدرك الملكي بالجديدة بقيادة المساعد السيد " هشام علاوي " رفقة باقي رتباء الدرك الملكي بالمركز ، في محاربة الجريمة وملاحقة كافة المبحوث عنهم بالمنطقة التي تمتد على مساحة جغرافية تقدر بحوالي 240 كيلومترا مربعا ، تضم أكثر من 65 دوارا وتأوي الآلاف من المواطنين ، حيث تنشط تجارة المخدرات بمختلف انواعها ، والفساد .
وفي اتصال مباشر مع بعض الساكنة بجماعة أولاد حسين على هامش تغيير قائد المركز الترابي ، أكدت لجريدة القلم الحر أن المنطقة عرفت استقرارا أمنيا جد ملحوظ طيلة الأيام الماضية أي منذ تولي المساعد " هشام علاوي " زمام مسؤولية المركز الترابي للدرك الملكي بتارخ 19 / 8 / 2014 للحفاظ على الأمن وسلامة المواطنين الجسدية وممتلكاتهم بمنطقة أولاد حسين .
وثمنت الساكنة عاليا مبادرة القائد الجهوي للدرك الملكي بالجديدة العقيد السيد " عبد المجيد الملكوني " باختيار وتزكية المساعد هشام علاوي على رأس المركز الترابي واعتبرته الرجل المناسب في المكان المناسب .

المساعد " هشام علاوي " قائد المركز الترابي 
وارتباطا بنفس الموضوع ، تمكن المركز الترابي للدرك الملكي خلال فترة وجيزة من الزمن بملاحقة المزود الرئيسي لتجار المخدرات بالمنطقة المدعو " ه ل " المبحوث عنه بموجب عدة مذكرات بحث محلية ووطنية لفائدة الأمن الوطني والدرك الملكي وتعقبت خطواته ولولا الحظ الذي كان بجانب المبحوث عنه لكان في قبضة رجال درك المركز الترابي ، حيث حجزت في العملية دراجة نارية في ملكيته و260 غ من مخدر الشيرا كانت مخبأة بإحكام في الدراجة النارية ، ولازالت الأبحاث جارية على قدم وساق لتوقيفه .
كما تم اعتقال شخصين  بدوا ر الحشالفة بجماعة أولاد حسين بتهمة الاتجار في مخدر " الكيف "  وتم عرضهما على أنظار النيابة العامة .
وفي نفس السياق تم حجز بإحدى المقاهي ليلا مجموعة من قاروات الشيشة  " نركيلة " وتم توقيف اثنان على متن دراجة نارية من نوع " سكوتر " وبحوزتهما كميات كبيرة من الخمور ، وأثناء الاستنطاق التمهيدي معهما تبين أنهما يقتنيان الخمور من أحد المراكز التجارية بالجديدة لإعادة بيعها بدون ترخيص بالمنطقة ، وتمت متابعة الإثنين من طرف السيد وكيل جلالة الملك بتهمة بيع الخمور بدون ترخيص والحيازة .
ودائما في إطار الحملات التطهيرية اليومية للمركز الترابي تم حجزعدد كبير من الدراجات النارية التي لا تتوفر على الوثائق القانونية والمشكوك في أمرها ، كما تم توقيف رجل " أ ف " وسيدة " غ س " في حالة تلبس يمارسان الجنس داخل سيارة على الطريق الوطنية الرابطة بين الجديدة ومركز سيدي اسماعيل  في حدود الساعة الثامنة مساء بالنقطة الكيلوميترية 30 قرب غابة " بالعبادية "  في اتجاه سيدي اسماعيل ، وتمت إحالتهما على أنظار النيابة العامة ومتابعتهما بالمنسوب إليهما .
وحسب مصدر مسؤول فإن هذه الحملات التمشيطية والتطهيرية ستتواصل بشكل مفاجئ و مسترسل لمباغثة المجرمين وتجار المخدرات بمنطقة أولاد حسين للحد من نشاط هؤلاء حتى ينعم المواطن بالأمن والأمان حسب نفس المصدر .