adsense

2014/08/04 - 2:20 ص

في إطار خطة العمل التي أرسى قواعدها القائد الجهوي للدرك الملكي بالجديدة العقيد " عبد المجيد الملكوني " استعدادا لموسم مولاي عبد الله أمغار عبر مقاربة تشاركية بين مختلف رتباء الدرك الملكي المكلفين بـتأمين الموسم.
وانسجاما مع توجهات القائد الجهوي للدرك الملكي بالجديدة  في إطار " PLAN  D ACTION " في استتباب الأمن والأمان لزوار موسم مولاي عبد الله أمغار حتى يمر في أجواء سليمة ، كثفت المقاطعات السبع التابعة للدرك الملكي والمشكلة لدائرة نفوذ تراب الموسم حملاتها التمشيطية الواسعة والاستباقية قبيل انطلاق فعاليات الموسم .
وخلال اليومين السابقين تمكنت المقاطعة الأولى برئاسة المساعد الأول " عبد الرحيم فلاحي " من توقيف المسمى " ج ع "من مواليد 1984 بدوار أولاد فارس بجماعة سيدي علي بن حمدوش بتهمة السرقة الموصوفة ،كما قامت عناصرها بسبع تدخلات ميدانية أسفرت عن توقيف 7 أشخاص في قضايا مختلفة " مخدرات ، السكر العلني ، فوضى في الشارع العام ..." كما تم حجز كيلوغراما من النفحة ، وسجائر مهربة . كما حققت المقاطعة الأولى في هويات 190 شخصا.
في حين المقاطعة السادسة برئاسة المساعد " هشام علاوي " قامت ب 45 تدخلا شمل المبحوث عنهم في قضايا مختلفة والدراجات النارية التي لا تتوفر على الوثائق القانونية ..وأسفرت هذه العملية عن تقديم 7 أشخاص في حالة اعتقال بتهم مختلفة تتعلق بالمخدرات والسرقات والضرب والجرح ...،في حين حققت في هوية 52 شخصا .
أما مركز درك مولاي عبد الله برئاسة المساعد " عبد الحق أومينة " فقام ب 45 تدخلا لتحديد المشكوك في أمرهم ، وقام بمسح المنطقة مسحا كاملا في حملة استباقية تهدف إلى الحد من الجريمة قبل وقوعها .
وفي نفس السياق قامت المقاطعة السابعة برئاسة المساعد " تينينا محمد " بتدخلين والتحقيق في هوية  50 شخصا .
أما المقاطعة الرابعة فكثفت من جهودها في محاربة الجريمة والتصدي للمجرمين وهكذا قامت بثلاث تدخلات وحققت في هوية 37 شخصا .
و موازاة مع ذلك تقوم السلطة المحلية بدور فعال في استتباب الأمن والاستقرار ومجهودات على قدم وساق حتى يم.ر هذا الموسم الذي يتوقع المتتبعون بأن يحطم الأرقام القياسية للمواسم الماضية وهنا نوجه لهم تحية تقدير وخاصة إلى خليفة قائد قيادة مولاي عبد الله السيد " سفاري علي " الذي يعتبر قطر الرحى لموسم الولي الصالح مولاي عبد الله أمغار.
فألف تحية لأفراد القوات العمومية ، ومزيدا من الحيطة والحذر ...
وإيمانا منها بالدور الفعال الذي يلعبه رجال الدرك الملكي في استتباب الأمن والطمأنينة لمرتادي موسم الولي الصالح ، فستعمل جريدة القلم الحر على إطلاع قرائها الأوفياء بالتطورات الأمنية طيلة أيام الموسم عبر نشرات مكتوبة على صفحات جريدتهم الإلكترونية .