adsense

2014/08/19 - 2:29 ص

أفادت مصادر جريدة القلم الحر أن مركز درك أزمور أحال يوم أمس الإثنين 18 غشت الجاري على أنظار السيد الوكيل العام لدى استئنافية الجديدة عصابة مكونة من شخصين تنشط في سرقة وتزوير أرقام هياكل السيارات لإعادة بيعها من جديد ، في حين لازال البحث جاريا على باقي أفراد العصابة وعددهم سبعة أشخاص .
ويأتي توقيف هذه العصابة النشيطة في سرقة السيارات بأزمور والنواحي ، بعد تقاطر عدة شكايات على مركز درك أزمور يفيد أصحابها تعرضهم لسرقة سياراتهم من نوع مرسيدس 200 / 240 .
على إثر هذه الشكايات تحركت عناصر الدرك الملكي بأزمور لتقوم بحملات تمشيطية واسعة النطاق داخل الدواوير المتاخمة لمدينة أزمور ، وبعد التحريات الميدانية تم تحديد هوية أفراد العصابة ومكان تواجدها .
 وبأمر من النيابة العامة ، وبعد كمين محكم تمكنت عناصر الدرك الملكي بأزمور من مداهمة منزل المشتبه بهم ، أسفرت عن توقيف عنصرين منها  أثبتت التحريات معهما أنهما العقلان المدبران للعصابة ، عناصرها من ذوي السوابق القضائية مبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث محلية ووطنية بتهمة السرقة الموصوفة والاتجار في المخدرات .
وخلال عملية  المداهمة تم حجز سيارتين من نوع مرسيدس بالإضافة إلى معدات تستعمل في تزوير أرقام هياكل السيارات المسروقة ، وبعد الكشف التقني على السيارتين المحجوزتين تبين أنها  خضعت لعملية تزوير تمهيدا لطرحها في السوق للبيع .
في حين تم تحرير مذكرات بحث وطنية في حق باقي أفراد العصابة .