adsense

2022/10/07 - 4:16 م

ترأس صباح اليوم الجمعة 07 اكتوبر الجاري، بمقر الجماعة الترابية لعين الشكاك، السيد ابراهيم العياشي رئيس المجلس الجماعي، الدورة العادية للمجلس لشهر أكتوبر، وذلك بحضور السيد أحمد الشافعي قائد قيادة عين الشكاك، بالإضافة إلى السيدات والسادة المستشارين.

و قد تداول المجلس في النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة و هي:

ـ الدراسة والمصادقة على مشروع الميزانية لسنة 2023

ـ الموافقة على تعديل دفتر التحملات الخاص بالتدبير المفوض لقطاع النظافة بالجماعة

ـ الموافقة على تمديد عقدة التدبير المفوض لقطاع النظافة المبرمة بين الجماعة وشركة "Tout Propreté"

ـ دراسة وضعية الدخول المدرسي والجامعي برسم الموسم الدراسي 2022/2023 ومناقشة المشاكل المرتبطة به

ـ التداول حول مآل التصاميم المصادق عليها من طرف اللجنة الإقليمية بخصوص عقارات سلالية داخل تصميم التهيئة، وكذا حول مشاكل البناء فوق هذه العقارات

ـ التداول والموافقة على تحديد الطريق العامة المرموز لها في تصميم التهيئة ب AC06 ومكوناتها: AC156 وAC157 (مقطع من الطريق الإقليميةرقم5013

ـ الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية دعم مرضى القصور الكلوي بصفرو

ـ الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية بين المجلس اللإقليمي لصفرو وجماعات التابعو للإقليم من أجل تحديد شروط استعمال واستغلال الآليات والمعدات التابعة للمجلس الإقليمي لصفرو

ـ التداول حول المشاكل المرتبطة بتدبير مياه السقي المنحدرة من واد "بطيط"

ـ الموافقة على تفويت القطعة الأرضية التابعة لملك الجماعة الخاص المسمى "الأمل" موضوع الرسم العقاري رقم 29880/41 ذات المساحة 31 ه 22 آر 55 سنتيار، لفائدة شركة العمران لجهة فاس ـ مكناس من أجل إنجاز مشروع المنطقة الصناعية لعين الشكاك، وكذا الموافقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم لتفويت هذا العقار.

ويشار إلى أن نقطة مياه الري المنحدرة من واد "بطيط " تداولها المجلس بكل مكوانته مع ممثل عن المديرية الإقليمية للفلاحة بصفرو، فيما تم إرجاء النقطة المتعلقة بالتداول حول مآل التصاميم المصادق عليها من طرف اللجنة الإقليمية، لغياب ممثلي مصالح العمالة (قسم التعمير والبيئة والأشغال) (قسم الشؤون القروية) إلى حين حضور ممثلين عن عمالة إقليم صفرو.

وبخصوص نقطة تمديد عقدة التدبير المفوض لقطاع النظافة مع شركة "Tout Propreté" ، فقد وافق المجلس على تمديد هذه العقدة لمدة 6 أشهر، بطلب من عمالة الإقليم، حتى يتم استكمال الإجراءات والدراسات اللازمة للصفقة الجديدة.

وقد مرت أطوار هذه الدورة في جو من الهدوء، حيث تمت المصادقة على النقاط  المدرجة بالإجماع، إلا النقطة المتعلقة بالموافقة على تفويت القطعة الأرضية التابعة لملك الجماعة، لفائدة شركة العمران، فقد عرفت معارضة صوت واحد.

وبعد الدراسة والمناقشة قرر المجلس بقاء الدورة مفتوحة، لاستكمال بعض النقط، لتختتم أشغال الدورة العادية لمجلس جماعة عين الشكاك لشهر أكتوبر بقراءة برقية ولاء و إخلاص للسدة العالية بالله، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.