adsense

2020/11/08 - 1:59 م

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية، أن جان إيف لودريان وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، سيبدأ اليوم الأحد 08 نونبر ، زيارة إلى المغرب تستغرق، وستتمحور حول تعزيز التعاون الثنائي.

وقال المتحدث باسم الـ "كي دورساي"، إن رئيس الدبلوماسية الفرنسية، سيلتقي خلال هذه الزيارة، بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، قصد "مناقشة تعزيز التعاون الثنائي، لاسيما في مجال محاربة الهجرة غير الشرعية، إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية".

وحسب الناطق الرسمي، سيقوم وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، خلال هذه الزيارة، بزيارة معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات بالرباط، الذي أحدثه صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2015. حيث "سيواصل به الوزير جهود التفسير وتنقية الأجواء التي يباشرها رئيس الجمهورية".

وسيزور رئيس الدبلوماسية الفرنسية، بعد ذلك، متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، حيث سيوقع اتفاقية دعم من وكالة التنمية الفرنسية للمؤسسة المغربية للمتاحف.

وخلص الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية، إلى أن السيد جان إيف لودريان سيزور ثانوية ديكارت، حيث ستعقد حلقة نقاش افتراضية مع مجموع مديري المدارس الفرنسية الـ 44 الموجودة في المغرب، والتي تشكل من خلال 44 ألف تلميذ، ثاني أكبر شبكة تعليمية فرنسية في العالم.