adsense

2020/11/20 - 11:22 ص

أكدت ولاية جورجيا الأمريكية فوز الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن على خصمة الجمهورى دونالد ترامب، وذلك فى أعقاب انتهاء التدقيق على مستوى الولاية، حسبما ذكر البيان الصحفى الصادر من مكتب سكرتير الولاية.

وبسب شبكة "سى إن إن" الأمريكية، فقد فاز بايدن على ترامب بفارق 12.284 صوت، حسبما أفادت النتائج النهائية للتدقيق، ما يعنى انخفاضا طفيفا لبايدن مقارنة بنتائج ما قبل التدقيق.

وطالما قال المسؤولون، إن المراجعة أكدت عدم وجود تزوير أو مخالفات على نطاق واسع فى الانتخابات، وبموجب قانون الولاية، فإنه من المطلوب أن تؤكد جورجيا نتائج هذه الانتخابات بحلول اليوم.

ومن جانبه، قال سكرتير ولاية جورجيا الأمريكية، إن أول مراجعة يدوية تاريخية على مستوى الولاية، أكدت من جديد أن نظام التصويت الورقى الآمن الجديد فى الولاية يحسب بدقة النتائج ويسجلها.

وأضاف: إن هذا هو الفضل فى العمل الشاق الذى قام به مسؤولو الانتخابات المحليون، الذين تحركوا سريعا للقيام بمهمة بالغة الأهمية ولإتمامها فى فترة زمنية قصيرة.

وكانت سلطات الولاية بدأت عملية تدقيق يدوية للأصوات بعد أن أظهرت النتائج غيرالرسمية تفوق بايدن بنحو 14 ألف صوت.

وأكد ترامب مرارا أنه لا ينوي الاعتراف بهزيمته قبل ضمان "فرز عادل" للأصوات، وقدم فريقه من المستشارين القانونيين بقيادة محاميه الشخصي رودي جولياني دعاوي قضائية في عدد من الولايات المحورية، تم رفض أو سحب أكثر من 12  قضية منها عبر عدة ولايات، فيما خسروا ثلاث قضايا أخرى في يوم واحد، و ذلك في إطار جهودهم لمنع الرئيس المنتخب جو بايدن من تولي منصبه، مما جعل خياراتهم تتضاءل، مع تأكيدهم المستمر على تزوير الانتخابات، وبعدما أكدوا في مؤتمر صحفي ناري يوم الخميس أنهم وجدوا ما سيقودهم إلى طريق النصر.

وكتب ترامب عبر تويتر، أمس الخميس، أن هناك الآلاف من الأصوات التى لم يتم عدها تم اكتشافها فى مقاطعات بولاية جورجيا، لافتا إلى إنه "عندما تحدث عملية مطابقة التوقيع الأكثر أهمية، فإن الولاية ستنقلب لصالح الجمهوريين وسريعا جدا.. افعلوا ذلك".

وفى تصريح لـ"سى إن إن" الأمريكية، قال سكرتير ولاية جورجيا : "لا أعتقد أن إعادة فرز الأصوات ستغير النتيجة وهى فوز بايدن بالولاية".